• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

نيمار يهدد زعامة بيليه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

يواصل النجم البرازيلي نيمار رحلة التفوق مع منتخب بلاده وسط توقعات بأن يصبح الأسطورة الأكبر في تاريخ السيليساو على المستوى التهديفي على الأقل، فقد رفع رصيده مع منتخب البرازيل إلى 48 هدفاً في 72 مباراة ليصبح رابعاً في قائمة الأكثر تهديفياً في تاريخ منتخب السامبا مشاركة مع النجم المعتزل زيكو، مع ملاحظة أن نيمار لم يتجاوز 24 عاماً.

نيمار بهدفه الذي سجله في مرمى كولومبيا بتصفيات أميركا الجنوبية للتأهل لمونديال روسيا 2018، أصبح يهدد أساطير الكرة البرازيلية، وعلى رأسهم الهداف التاريخي بيليه الذي سجل 77 هدفاً، يليه رونالدو «الظاهرة» والذي يملك في رصيده 62 هدفاً، ثم روماريو ثالثاً برصيد 55 هدفاً.

نيمار أصبح رابعاً مشاركة مع زيكو بـ 48 هدفاً، والمثير في الأمر أن نيمار هو اللاعب الوحيد من أبناء الجيل الحالي الذي يستقر في دائرة «التوب 10»، متفوقاً على بعض مشاهير العصور السابقة وأبرزهم بيبيتو، وريفالدو، ورونالدينيو، وتوستاو وغيرهم.

كما أن نيمار يغرد وحيداً وبعيداً عن جميع نجوم التشكيلة البرازيلية الحالية، فقد سجل 48 هدفاً في حين أحرز اللاعب الأقرب له 7 أهداف فقط، وهو داني ألفيش، كما سجل ويليان 6 أهداف، مما يؤكد أن نيمار هو رمز المرحلة الحالية للكرة البرازيلية، ونجم المستقبل، ولا ينقصه سوى التتويج بكأس العالم حتى تتشكل ملامح أسطورته، خاصة أنه توج بجميع البطولات مع البارسا وأهمها الليجا ودوري الأبطال.

نيمار الذي غاب عن صفوف بطل الدوري الإسباني منذ أكثر من 100 يوم، وتحديداً منذ نهاية الموسم الماضي، نجح في خطف الأضواء بقوة في الفترة الماضية مع منتخب بلاده سواء الأولمبي أو المنتخب الأول، فقد لعب دور البطولة في تتويج البرازيل بالذهب الأولمبي للمرة الأولى في التاريخ، وقاد السيليساو الكبير للسير بخطى واثقة على طريق التأهل للمونديال.

الأرقام والإحصائيات تشير إلى أن نيمار كان شريكاً في 11 هدفاً للبرازيل في آخر 5 مباريات، فقد سجل 5 أهداف وصنع 6، ليؤكد أن قدراته تمزج بين صناعة الأهداف وتسجيلها، فهو ليس مجرد صانع ألعاب، وليس هدافاً فحسب، بل يملك القدرة على الجمع بين المهمتين.

السجل الشامل للفتى البرازيلي مع سانتوس والبارسا ومنتخب السيليساو الأول يؤكد أنه اللاعب الأفضل في التاريخ في مرحلته العمرية، فهو لم يتجاوز 24 عاماً وسجل 269 هدفاً وصنع 131 هدفاً في 438 مباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء