• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلدية مدينة العين توجه متعامليها نحو التحول الذكي للخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

سعياً منها لتحسين الخدمات وضمان حصول المتعاملين عليها بأسهل وأسرع الوسائل، تطلق بلدية مدينة العين عدداً من الخدمات الذكية على الهواتف المحمولة، حيث أطلقت مؤخراً خدمة صب الخرسانة، التي تمكن المتعاملين من الحصول على الخدمة، سواء عن طريق تطبيقات الهاتف المتحرك، أو إلكترونياً من خلال أجهزة الحاسب الآلي أو عبر مكاتب البلدية المنتشرة في جميع قطاعات المدينة.

وتعمل بلدية مدينة العين على زيادة عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة، بهدف التسهيل على المتعاملين، حيث بلغ عددها مؤخراً 25 خدمة إلكترونية، تشمل خدمات تراخيص البناء التي تلاقى إقبالاً كبيراً من المتعاملين، بالإضافة لخدمة شراء المواد الغذائية، وخدمات الحجوزات الخاصة بالملاعب والحدائق وصالات الأفراح وخدمات البنية التحتية والبيانات المكانية.

وأكد عبدالله الدرمكي، مدير إدارة الأداء مدير مشروع تطبيق مبادرة الحكومة الذكية، أن ما يميز خدمات الهاتف المتحرك التي تقدمها بلدية مدينة العين عموما وخدمة صب الخرسانة بالتحديد، هو إمكانية طلب المتعامل لهذه الخدمة بصورة سلسة ومريحة عن طريق اختيار نوع الصب والوقت المناسب لتاريخ وموعد التفتيش على الموقع، كما يوفر التطبيق للمتعاملين إمكانية استعراض جميع خدمات صب الخرسانة في صفحة مخصصة لذلك. ومن جانب آخر، يستطيع مفتش البلدية الدخول على التطبيق واستعراض طلبات صب الخرسانة المتعلقة به حتى يتم التعامل مع طلبات الجمهور بكل فعالية.

وأضاف الدرمكي: إن بلدية مدينة العين قد حققت تطوراً ملحوظاً في مستوى نضج الخدمات وقابليتها للتحول الذكي، كما أنها تسعى إلى أن تكون نموذجاً يحتذى به في مجال التحديث المستمر لخدماتها وتحويلها إلى النطاق الإلكتروني، والذي يأتي ضمن أولويات البلدية وتوجهاتها في تقديم أفضل الخدمات وتحسينها، بما يتوافق مع متطلبات المتعاملين في الإنجاز السريع والسهل، ما يعد التزاما منها تجاه العملاء في توفير كل الإجراءات والمبادرات التي من شأنها الارتقاء برضا العملاء وتحسين مستوى العمل البلدي والخدمات البلدية على الصعيدين الداخلي والخارجي، وتعزيز التنمية المحلية والاتحادية الرامية للارتقاء بدولة الإمارات إلى مجتمع قائم على المعرفة ومستغل لكل التطورات التقنية. (العين- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض