• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

تصفيات أميركا الجنوبية

الأوروجواي تستعيد الصدارة عبر شباك الباراجواي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

مونتيفيديو (أ ف ب)

استعاد المنتخب الأوروجواني توازنه وتربع على صدارة مجموعة أميركا الجنوبية في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 بفوزه الكبير على ضيفه الباراجواني 4-صفر، فيما واصل المنتخب البرازيلي انتفاضته بقيادة نيمار بتغلبه على ضيفه الكولومبي 2-1 في الجولة الثامنة.

على «ستاديو سنتيناريو» في مونتيفيديو، عاد المنتخب الأوروجواني سريعاً إلى سكة الانتصارات وعوض الخسارة التي منيَ بها الجمعة الماضي في الأرجنتين (صفر-1)، محققاً فوزه الخامس، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه الباراجواني بفضل زميل نيمار في برشلونة الإسباني لويس سواريز الذي كان مهندس الهدفين اللذين سجلهما أدينسون كافاني (18 و54)، وسجل بنفسه ركلة جزاء (45+1)، فيما كان الهدف الآخر من نصيب كريستيان رودريجيز.

وبطبيعة الحال كان مدرب الأوروجواي أوسكار تاباريز سعيداً بأداء لاعبيه في هذه المباراة التي وضعت رجاله في الصدارة برصيد 16 نقطة، وهو قال: نملك مهاجمين من الطراز العالمي، في بعض الأحيان وجودهم يكون كافياً لتحقيق الفوز دون أن يعني ذلك بالضرورة أنهم لعبوا بشكل جيد، نحن راضون لأن المنتخب لعب بطريقة جيدة.

واستفادت الأوروجواي من الخدمة المقدمة لها من فنزويلا التي كانت على بُعد 7 دقائق من تحقيق المفاجأة وإسقاط ضيفتها الأرجنتين تحت الأمطار التي كانت تهطل في ميريدا لكن نيكولاس أواتاميندي أنقذ الموقف وأدرك التعادل في الدقيقة 83 من المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2.

وبدت الأرجنتين التي غاب عنها الكثير من نجوم العيار الثقيل على رأسهم المصاب ليونيل ميسي إضافة إلى سيرخيو أجويرو وجونزالو هيجواين وباولو ديبالا، في طريقها لتلقي هزيمتها الأولى منذ الجولة الافتتاحية حين خسرت أمام الإكوادور على أرضها (صفر-2)، وذلك لأنها وجدت نفسها متخلفة بهدفي خوان بابلو انور (34) وجوزيف مارتينيز (52). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء