• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الحر» يغير انطلاقة بعض مباريات «الليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

مدريد (أ ف ب)

كشف رئيس الرابطة الإسبانية لكرة القدم خافيير تيباس أمس عن إمكانية تغيير توقيت انطلاقة بعض مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني في نهاية الأسبوع الحالي بسبب موجة الحر القوية التي تضرب البلاد، وذلك بحسب الحكام الذين تلقوا تعليمات بمنح فرصة إلى اللاعبين بشرب المياه طيلة المباريات.

وقال تيباس في تصريح للراديو الإسباني «كادينا كوب»: تحت 36، 37، 38، 39 درجة مئوية، لا يمكننا لعب كرة القدم، في هذه الحالة، سنغير التوقيت.

فعلى سبيل المثال، اتلتيكو مدريد يتعين عليه مواجهة مضيفه سلتا فيجو منتصف يوم السبت، فيما يستقبل ريال مدريد ضيفه أوساسونا بعد ظهر السبت، وبرشلونة من جهته، يستضيف الافيش في نفس التوقيت.

واكد تيباس أن موجة الحر هذه تشغل بال الهيئات الكروية الإسبانية منذ بداية الموسم الجديد في أغسطس الماضي.

وذكر رئيس الرابطة أن موجة الحر هذه كانت خلال المرحلتين السابقتين، حيث كان الطقس حارا أيضا، ريال مدريد بلعب مباراته ضد سلتا فيجو (2-1) وسط 32 درجة مئوية، رغم أنها كانت مبرمجة في السادسة والربع بالتوقيت المحلي.

وأوضح انه تم على الأقل تحسيس الحكام الإسبان بهذه المسألة، وقال: تحدثنا إلى اللجنة الفنية للتحكيم من أجل تمكين اللاعبين من شرب المياه بهدوء والقيام بذلك طيلة المباراة.

وبحسب وكالة الإرصاد الجوية الإسبانية، تشهد إسبانيا منذ العديد من الأيام موجة حر تاريخية وغير مسبوقة في شهر سبتمبر منذ بداية نشرات الوكالة عام 1975.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا