• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي يتصدر دوري آيبيك للمصارعة

محمد بن ثعلوب يشدد على ضرورة الإعداد الجيد لبطولة آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شدد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج على ضرورة الإعداد الجيد لبطولة آسيا المؤهلة لأولمبياد 2016 التي تستضيفها العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من 15 إلى 22 فبراير المقبل، حيث تمثل فرصة ذهبية للظهور الأول للمصارعة الإماراتية في هذه التظاهرة الأولمبية، وهو ما يشكل نقطة تحول على صعيد اللعبة التي تجد الاهتمام خلال الموسم الحالي بعد أن بدأت تتسع قاعدتها لتلحق بركب الجودو والكيك بوكسينج.

وقال عقب اطلاعه على تقارير برنامج إعداد بطل الإمارات محمد القبيسي الذي يشارك في وزن 74 كجم للمصارعة الحرة، إن القبيسي قادر على الذهاب بعيدا والتأهل من خلال البطولات المؤهلة التي تبدأ من مدينة استانا في كازاخستان، ثم إسطنبول التركية ثم عاصمة منغوليا مدينة (أولان باتور) طبقا لنظام الاتحاد الدولي للمصارعة لموسم 2015 -2016.

ويواصل القبيسي تدريباته في المعسكر الداخلي بأبوظبي تحت إشراف المدرب شعبان السيد تتخلله بعض المباريات التجريبية لمزيد من الإعداد والاحتكاك.

من جانب آخر شهدت صالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف في أبوظبي أمس الأول انطلاقة دوري آيبيك للمصارعة لفئة الشباب في نسختها الرابعة، وهو يمثل فرصة جيدة لمزيد من الإعداد لبطولة آسيا للرجال المقبلة، التي تقام في بانكوك وشهدت منافسات النسخة الرابعة مشاركة 12 فريقا، تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى أندية دبي، الشارقة والفجيرة، فيما ضمت الثانية أندية أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتتنافس الفرق المشاركة على كؤوس وميداليات وجوائز آيبيك، من أربع جولات تعقبها مرحلة الدور قبل النهائي، ثم الجولة النهائية لتحديد بطل الموسم الحالي.

وجاءت انطلاقة الجولة الأولى لأندية المجموعة (ب) لفرق أبوظبي والعين والمنطقة الغربية قوية، وتصدرها مركز أبوظبي برصيد 6 نقاط وحل فريق النهضة في المركز الثاني، ثم فريق المتحدة في المركز الثالث والتراث رابعا وتراجع مركز العين إلى المركز الخامس.

واسفرت نتائج الجولة الأولى على مستوى الفرق عن تحقيق مركز أبوظبي الفوز على مركز العين 10/‏‏ صفر والنهضة على التراث 7/‏‏ 3 واليحر على التراث 8/‏‏ 2 وأبوظبي على اليحر 8/‏‏ 2.

أدار مباريات الجولة الحكم الإماراتي الدولي خالد الجنيبي وحكم الدرجة الأولى محمد سالم، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى إلى جانب جوائز قيمة لأفضل لاعب وأفضل مدرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا