• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تدابير أمنية مشددة بحضور 400 رجل شرطة

مانشستر تتحول إلى «مادشستر» قبل ديربي «مو- بيب»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

مع اقتراب ديربي مدينة مانشستر الذي يجمع مان يونايتد وجاره مان سيتي السبت المقبل، في قمة المرحلة الرابعة بالبريميرليج، وبالنظر إلى تاريخ المناوشات والتنافس المثير بين الجارين، وصراع جوزيه مورينيو المدير الفني لـ«الشياطين الحمر» وبيب جوارديولا مدرب «البلو مون»، اتخذت شرطة مانشستر تدابير أمنية خاصة لضمان سلامة وأمن الجميع.

فقد تم تخصيص 400 عنصر من عناصر الشرطة لتأمين المباراة المرتقبة، مع التنبيه على رجال الشرطة بأن يكونوا على أعلى درجات الاستعداد لمواجهة أي شغب جماهيري في ظل ارتفاع حمى الديربي بسبب وجود مورينيو وجوارديولا، فقد كان بينهما منافسة حامية داخل المستطيل الأخضر وخارجه منذ فترات وجودهما معاً في الليجا على رأس الجهازين الفنيين للريال والبارسا.

وأشار تقرير إنجليزي إلى أن الجهات الأمنية ستتحدث مع مورينيو وجوارديولا كلاً على حدة قبل المباراة، من أجل ضمان سيطرة كل منهما على انفعالاته لكي لا يتسببا في إثارة الجماهير، وضمان خروج المباراة بصورة لائقة، خصوصاً أنها أصبحت منافساً لكلاسيكو الريال والبارسا من حيث ارتفاع درجة الاهتمام العالمي بمتابعتها.

وقالت صحيفة «الصن» اللندنية إن مدينة مانشستر تتحول مع الديربي إلى «مادشستر» أي مانشستر المجنونة، في إشارة إلى حالة الترقب الجماهيري والإعلامي لمواجهة مورينيو وجوارديولا، ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله: حتى الآن ليس لدينا أي معلومات تفيد بحدوث مشكلات أمنية، ولكننا سنكون في قمة الحذر بسبب ما يمكن أن يتسبب به الصراع بين مورينيو وجوارديولا من توتر يؤثر على أجواء المباراة.

وقال دين هاوارد، كبير المراقبين بشرطة مانشستر: «هذه هي المباراة الأكبر والأهم في الدوري الإنجليزي، وستكون عيون العالم متجهة صوب مدينة مانشستر لمتابعة كل ما يحدث، دورنا هو أن يستمتع الجميع بمباراة تنافسية مثيرة داخل الملعب مع ضمان خروجها آمنة في أجواء مبهجة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا