• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإسكان يطأ مدينة «شارون» العسكرية في النقب

إسرائيل تكثف الاستيطان في القدس وتجري مناورات عسكرية في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

عبدالرحيم الريماوي، وكالات (رام الله)

ذكرت القناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي أمس أن الحكومة الإسرائيلية أقرت خطة لبناء 1500 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة «رامات شلومو» شمال القدس الشرقية المحتلة وأحالتها إلى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في المدينة. وأضافت أن جميع العوائق أمام البناء قد أزيلت وان الأمور جاهزة لإقرار الخطة نهائياً بعد غد الأربعاء.

إلى ذلك أعلنت سلطات الاحتلال أمس بدء إسكان أفراد الجيش وقوى الأمن الإسرائيلية في مدينة «شارون» الاستيطانية في النقب.

و«شارون»، هي إحدى عشرات المستوطنات التي تقيمها إسرائيل للمستوطنين اليهود في النقب، وبدأ بناء المدينة البالغة مساحتها نحو 235 كيلومتراً مربعاً عام 2005 إبان حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق الراحل أرئيل شارون، صاحب المخططات الكبيرة لتهويد النقب. وتقع المدينة على أراضي قرية «الشرقية» الفلسطينية التي لا تعترف بها السلطات الأسرائيلية.

وذكر ناشطون من سكان النقب أن غالبية تلك الأراضي تابعة لعشيرة العزازمة المهجرة من تلك المنطقة منذ نكبة احتلال فلسطين عام 1948.

وقال الناشط في قضايا القرى غير المعترف بها إسرائيلياً الشيخ لباد أبو عفاش «إن بناء مدينة شارون على اراضي قرية الشرقية وتجاهل القرى العربية في تلك المناطق من أبسط الخدمات يجسد عنصرية المؤسسة الإسرائيلية وظلمها للسكان الأصليين اصحاب الحق». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا