• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بلدية‎ أبوظبي تستعرض أمام وفد جامعي نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

استعرضت إدارة البيانات المكانية في بلدية مدينة أبوظبي خدماتها في مجال نظم وتطبيقات المعلومات الجغرافية والمساحة والاستشعار عن بعد، وذلك أمام وفد من الأساتذة والطلبة من كلية الهندسة المعمارية في جامعة أبوظبي خلال استقبال المهندس مصطفى المساوى لوفد الجامعة يوم أمس.

من جانبها، أكدت مريم المهيري مدير إدارة البيانات المكانية ببلدية مدينة أبوظبي، أن هذه الزيارة تأتي ضمن إطار التعاون والشراكة وتبادل الخبرات بين البلدية والمؤسسات التعليمية والأكاديمية، بهدف طرح التجارب الناجحة أمام الطلبة وإكسابهم خبرات عملية في مجال تخصصاتهم المستقبلية.

وأشارت إلى أن اللقاء بالطلبة ركز على منحهم الفرصة للتعرف على الجوانب التطبيقية للمفاهيم النظرية التي يتلقونها في الجامعة، مما يساهم في تهيئتهم لسوق العمل بجاهزية وكفاءة أفضل، الأمر الذي يوفر كوادر مدربة ومؤهلة وذات اطلاع على الخبرات العملية، مؤكدة أن البلدية لها سجل كبير في مجال التكامل والتعاون في مجالات التدريب العملي لطلبة الجامعات، وخصوصاً في المجالات التخصصية والتقنية والهندسية.

وأضافت أن مختصي إدارة البيانات المكانية قدموا خلال اللقاء عرضاً شاملا عن نظم وتطبيقات المعلومات الجغرافية والمساحة والاستشعار عن بعد في البلدية، ودورها في دعم اتخاذ القرار في بلدية مدينة أبوظبي بشكل خاص والجهات الحكومية والخاصة بشكل عام.

وتمثل هذه الزيارات المعيارية والتبادلية أحد أنشطة ومرتكزات استراتيجية البلدية للتكامل مع الجهات الأكاديمية، من خلال الخطط المشتركة ومذكرات التفاهم والتعاون في المحاور التي تشمل

زيارات الطلبة للبلدية، ومحاضرات المختصين من البلدية في الجامعات، والدعم الفني والاستشاري لمشاريع الطلبة، وتدريب الطلبة في البلدية، ومشاركة المختصين من البلدية في اللجان الاستشارية للمناهج، والبحث والتطوير المشترك، والخدمات الاستشارية من الجامعة. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض