• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«هندسة الإمارات» تنظم يوماً مفتوحاً لتعريف الطلبة بواقع سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

نظم قسم الهندسة المدنية والبيئية بكلية الهندسة بجامعة الإمارات، فعاليات اليوم المفتوح لإطلاع الطلبة على واقع ومعطيات سوق العمل وتفعيل دورهم في خدمة المجتمع المحلي ورصد رأي الطلبة الدارسين وخريجي القسم على أهم ما يمكن تطويره وتحديثه في القسم، لمواكبة أهم وأحدث المتطلبات الدراسية في مثل هذا القسم الحيوي.

وشهد اليوم المفتوح حضور عدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، وممثلين عن بعض الجهات الخارجية المشاركة وجمع من الطلبة.

وقال الدكتور عمرو الديب عميد كلية الهندسة إن هذا اليوم يهدف إلى الارتقاء بالعملية التعليمية بشكل عام، ومخرجات برنامج الهندسة المدنية والبيئية بجامعة الإمارات والاطلاع على مستوى المساقات العلمية التي يقدمها القسم لطلبته، والذي يوازي المعايير العالمية في دراسة هذا التخصص المهم، مما ينعكس إيجابا على التحصيل العلمي والمهاري للخريج، وتزويده بالمعارف والعلوم المؤهلة لمواكبة متطلبات الحياة العملية والرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبما ينسجم مع اشتراطات اعتماد البرنامج من قبل مجلس الاعتماد الأكاديمي.

وأكد الدكتور عمرو سليمان رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية، أنه تم مناقشة البرامج التي يطرحها القسم والاستمرار في تطويرها بالمستوى والشكل، الذي يلبي احتياجات سوق العمل الوطني من الكوادر الهندسية، والحصول على ملاحظات الدوائر المختلفة لبرنامج الهندسة المدنية، من خلال ملء استمارات الاستبيان ذات الصلة لمعرفة نقاط القوة والضعف، فيما يطرح فضلا عن مناقشة مستوى خريجي البرنامج. (العين - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض