• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

أنتجته إيمج نيشن أبوظبي ويعرض في لندن

«مختارون».. قفزة نوعية للسينما الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت إيمج نيشن أبوظبي، أنها ستقدم العرض العالمي الأول لفيلمها المرتقب «مختارون» ضمن الدورة 60 لمهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي، والذي تقام فعالياته من 5 إلى 16 أكتوبر المقبل. وتدور أحداث فيلم «مختارون» للمخرج علي مصطفى، في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه. وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة. ومع تسلل زائرين اثنين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولون إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

حركة وتشويق

ويعد هذا العمل السينمائي أول تجربة للمخرج علي مصطفى، في مجال أفلام الحركة والتشويق، كما أنه يشهد عودته للتعاون مجدداً مع عدد من الأسماء التي سبق له العمل معها.

وقال علي مصطفى: «بعدما شهد مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي تقديم العرض الأوروبي الأول لفيلم «من ألف إلى باء»، فأنا متشوق للعودة إلى المهرجان مع تقديم العرض العالمي الأول لفيلم «مختارون». كما أتشرف بعرض فيلمي في الحدث الذي يعد من أكثر المهرجانات السينمائية رقياً وأهمية على قائمة المهرجانات السينمائية العالمية، ويشهد تقديم أفلام من الشرق الأوسط، كما أن هذا الحدث يتمتع بأهمية خاصة بالنسبة لي على المستوى الشخصي، باعتبار أنني مولود في لندن».

وصرح بيتر سافران الذي عمل على إنتاج الفيلم بأن «الفيلم قفزة نوعية للسينما الإماراتية، وأنا فخور جداً بالمشاركة في هذا العمل. وإنني أتطلع بفارغ الصبر لملاقاة ردة فعل الجماهير في مهرجان بي.إف.آي لندن السينمائي والذي يعد بدوره منصة في غاية الأهمية».

حضور قوي

بدوره صرح مايكل جارين، المدير التنفيذي في إيمج نيشن: «يشكل عرض أفلام إيمج نيشن للعام الثاني على التوالي في مهرجان لندن، إنجازًا مذهلًا للسينما العربية. وبالتأكيد فإن هذه النوعية من الأفلام تحظى بأهمية بالغة، لكونها تساهم في إبراز الثقافة الإماراتية وتقديم المواهب التي تتميز بها المنطقة أمام العالم بأجمعه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء