• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بمشاركة 6 مراكز للتأهيل في الدولة

عبدالله بن سعود المعلا يشهد ملتقى المعاقين السابع بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

شهد الشيخ عبدالله بن سعود المعلا نجل حاكم أم القيوين أمس ملتقى المعاقين السابع الذي نظمه مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارة تحت شعار «نحن معكم» بمشاركة 6 مراكز لتأهيل المعاقين من مختلف مناطق الدولة. وقال عبدالله علي بوعصيبة مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين في افتتاح الحدث، إننا نتوج في هذا الملتقى كل فرد ينتمي لذوي الاحتياجات الخاصة لتفرده وتميزه بما يمتلكه من مواهب وإبداعات وإنجازات برع فيها وأثبتها على الساحة الإماراتية وتفوق بها في المحافل الدولية، ورفع اسم دولة الإمارات عالياً، ووضع بصمة انتماء ونجاح ليظهر للعالم إنه قادر على التحدي والدخول في سباق يتوج في نهايته بالنجاح.

وشدد على أن الملتقى السابع جاء تحت شعار «نحن معكم»، ليؤكد لهم أن جميع المؤسسات في الدولة معهم، وستعمل على تذليل العقبات أمامهم، لمواصلة حياتهم مع أقاربهم وأصدقائهم الأسوياء. وقال إن ذوي الاحتياجات الخاصة أصبحوا محط أنظار الجميع لما تمنحه لهم الدولة من اهتمام كبير في شتى المجالات، حيث إنهم مسؤولية الجميع، فعلى الجميع أن يدعمهم ويشاركهم ويقف بجانبهم، فهم أصحاب فخر واعتزاز. وأضاف أن الوزارة تحرص على نشر قيم الثقافة المجتمعية وإيصالها لكافة أفراد المجتمع وتفعيل دورها من خلال مشاركتها في المناسبات والفعاليات المختلفة، مؤكداً أنه تم تسليط الضوء على نموذج متفرد من أصحاب العزم والتحدي وهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين تركوا بصمات متميزة وأثبتوا أنهم قادرون على الإنجاز ومواكبة التغيرات.

وتضمن العرض فقرة غنائية بعنوان «شكراً خليفة» شارك فيها طلاب مركز رعاية وتأهيل المعاقين بدبا الفجيرة، وفقرة أخرى قدمها طلاب مركز عجمان لتأهيل المعاقين بعنوان «وطن»، كما شهد الملتقى تنظيم معرض لمنتجات ذوي الاحتياجات الخاصة اشتمل على اكسسوارات وهدايا ولوحات ورسومات فنية. وفي نهاية الملتقى، كرم الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا الجهات المشاركة وهي جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، ونادي دبي للمعاقين، ومركز رعاية وتأهيل المعاقين بدبا الفجيرة، ومركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، ومركز النور لتأهيل وتدريب الأطفال، ومركز عجمان لتأهيل المعاقين، كما قدم عبدالله بوعصيبة مدير المركز الثقافي درعاً تذكارية للشيخ عبدالله بن سعود المعلا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض