• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

بالتعاون مع «النقل» و«بلدية أبوظبي»

«مساندة» تنجز تقاطع الفلاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد):

في إطار سعي حكومة أبوظبي لتحسين كفاءة الطرق حول المناطق السكنية وإيجاد الحلول الجذرية التي تعمل على حل مشكلة الاختناقات المرورية، وتسهيل حركة المرور على مستخدمي الطرق، أعلنت دائرة النقل في أبوظبي وبلدية مدينة أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) عن قرب إنجاز مشروع استكمال التقاطع العلوي بمنطقة الفلاح على الطريق المؤدي إلى منطقة سويحان في مدينة أبوظبي.

وصرح المهندس فيصل أحمد السويدي، المدير العام للطرق الرئيسية بدائرة النقل بأن «هذا الإنجاز يعد ثمرة للتعاون البناء والتنسيق المتواصل بين دائرة النقل من جهة وبلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) من جهة أخرى».

من جانبه، أكد المهندس عمر المنصوري، مدير إدارة الطرق بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) أن «مشروع جسر الفلاح من المشاريع الحيوية التي تسعى مساندة لتنفيذها خلال الفترة الزمنية المحددة لها، وذلك للمساهمة في حل مشكلة الاختناقات المرورية الناتجة عن الزيادة السكانية في المنطقة، ولضمان انسيابية الحركة المرورية لمستخدمي الطريق».

ويشمل مشروع استكمال تقاطع الفلاح إنشاء عدد من التقاطعات العلوية والسفلية، وتحسين ورفع كفاءة الطرق المحيطة بها، بالإضافة إلى تركيب الإنارة المناسبة، مع الأخذ بعين الاعتبار مخارج الطوارئ التي تحد من مشكلة الاختناقات المرورية.

ويعد المشروع مكملاً للتقاطع القديم، حيث تمت إضافة جسر علوي جديد وطرق انزلاقية بطول 1873 متراً لتيسير حركة المرور لمستخدمي التقاطع القادمين من الشامخة إلى أبوظبي من دون الحاجة للالتفاف حول دوار الفلاح، كما يسهم المشروع بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية من أبوظبي إلى منطقة الفلاح عبر جسر علوي جديد وطريق انزلاقي بطول 1785 متراً دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الشامخة، وتم تصميم نفق سفلي وطريق انحداري بطول 529 متراً للقادمين من منطقة سويحان إلى الشامخة دون الحاجة للالتفاف حول دوار الفلاح، علاوة على إتاحة حركة مرورية مباشرة للقادمين من منطقة الفلاح باتجاه سويحان عبر نفق سفلي وطريق انحداري بطول 590 متراً دون الحاجة للالتفاف حول دوار الشامخة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض