• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

قرارات التحفيز تعزز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يونيو 2018

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد رجال أعمال وخبراء اقتصاديون، أهمية إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، وبما يسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة بالإمارات، وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية خلال السنوات المقبلة.

وأكد هؤلاء لـ «الاتحاد»، أن القطاع الخاص كان يترقب مثل هذه القرارات خلال هذه الفترة، الهادفة إلى تسهيل إجراءات ممارسة الأعمال وخفض تكلفتها وتسخير كل الإمكانات لتيسير مزاولة الأنشطة التجارية والاستثمارية في جميع المجالات.

وثمن محمد ثاني الرميثي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، قرارات القيادة الرشيدة بإطلاق حزمة اقتصادية بقيمة 50 مليار درهم، لتسريع وتيرة مسيرة أبوظبي التنموية والاقتصادية للسنوات الثلاث المقبلة، موضحاً أن هذه الحزمة تسهم بشكل كبير في دفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة أبوظبي، وتعزز ثقة رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات القطاع الخاص بالاقتصاد الوطني.

وذكر الرميثي أن قرار إعفاء جميع الرخص الجديدة في الإمارة من شرط وجود مكتب أو مقر عمل لعامين، والسماح بالرخص المنزلية الدائمة، وتطبيق أنظمة الرخص الفورية على أغلبية الرخص التجارية، وعموم الخدمات المقدمة من حكومة أبوظبي، يعمل على تسهيل الإجراءات على المستثمرين المواطنين والأجانب، واختصار الوقت والجهد عليهم، ويشجع نحو جذب مزيد من المستثمرين للاستفادة من التسهيلات المتاحة بأبوظبي.

وشدد على أهمية القرار القاضي بتوفير ما لا يقل عن 10 آلاف فرصة عمل للمواطنين في القطاعين الخاص والحكومي على مدى السنوات الخمس المقبلة، حيث يتيح مزيداً من فرص العمل أمام المواطنين والاستفادة من خبراتهم، ودفعهم لمزيد من الإبداع والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا