• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجولة الـ11 من بطولة العالم 2 أكتوبر

فريق أبوظبي يطارد لقب رالي المنعطفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات عن وجهته التالية ضمن مشاركاته المختارة في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم، وستكون المحطة التالية مع رالي كورسيكا الفرنسي نهاية الشهر الجاري. ويمثل الفريق في التحدي الإسفلتي كل من البريطاني كريس ميك والإيرلندي كريج برين.

وعاد رالي الجزيرة الفرنسية العام الماضي إلى روزنامة بطولة العالم للراليات وحقق فيه كريس ميك المركز الرابع مع ملاحه بول ناجل على متن سيتروين دي.اس 3 دبليو.آر.سي. أما كريج برين، فلديه خبرة أكبر من ميك كون الإيرلندي قد سبق له وأن شارك في رالي كورسيكا أربع مرات وحقق فيه المركز السادس عام 2012 ضمن بطولة آي.آر.سي والمركز الرابع عام 2013 ضمن بطولة إي.آر.سي الأوروبية والمركز الرابع ضمن بطولة العالم للراليات فئة دبليو.آر.سي2، ويطمح فريق أبوظبي في رالي الـ «10,000 منعطف» إلى إكمال مسيرته المتميزة بعد فوزه في البرتغال وفنلندا.

ويخرج رالي كورسيكا عن نطاق المألوف ضمن روزنامة بطولة العالم هذا الموسم، كونه يتألف من عشر مراحل فقط، ولكنها طويلة ومضنية (391 كلم). تقام في اليوم الأول أربع مراحل، وكذلك في اليوم الثاني لينتهي الرالي في الثاني من أكتوبر مع مرحلتين. علماً بأن الطرقات ملتوية لا تصل فيها السيارات إلى السرعة القصوى. ولعل تأدية السائق في كورسيكا ستعتمد بنسبة كبيرة على ضبط السيارة لتوفير اعتمادية عالية بوتيرة ثابتة عند كل منعطف.

وتهدف أبوظبي للسباقات إلى تعزيز المشاركة الإماراتية في سباقات السيارات الإقليمية والعالمية من خلال تمثيل العاصمة في بطولة العالم للراليات، إذ أبرمت أبوظبي للسباقات مع فريق سيتروين العالمي الفائز ببطولة العالم للراليات 8 مرات اتفاقية شراكة لمدة 5 أعوام للمشاركة ضمن بطولة العالم للراليات على متن 3 سيارات مصنعية تحمل اسم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا