• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

الوصول المبكر إلى مطار دبي الدولي يسهّل الإجراءات

250 ألف مسافر عبر «الإمارات» في عطلة الأضحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تتوقع طيران الإمارات طفرة كبيرة في حركة المسافرين على رحلاتها اعتباراً من الخميس 8 سبتمبر، حيث ينتهز المواطنون والمقيمون إجازة عيد الأضحى المبارك لقضاء عطلات قصيرة أو زيارة الأهل والعائلة. وتقدر أعداد المسافرين عبر المبنى 3 خلال عطلة العيد بنحو 250 ألف مسافر، منهم 160 ألفاً خلال نهاية الأسبوع (أيام الخميس والجمعة والسبت). كما سيتواصل تدفق المسافرين من دبي أيضاً يومي 11 و12 سبتمبر.

وتشير أرقام الحجوزات إلى أن نحو 90 ألف شخص سيسافرون على رحلات طيران الإمارات يوم الجمعة 9 سبتمبر وحده، وتشمل الوجهات الرئيسة للسفر كلاً من عمّان وبيروت ولندن هيثرو وكراتشي ومومباي.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة الوصول والتواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد إقلاع الرحلة، مع الوضع في الاعتبار ازدحام حركة السير على الطرق المؤدية إلى المطار خلال عطلة نهاية الأسبوع وإجازة عيد الأضحى، علماً أن إنهاء إجراءات السفر متاح لجميع الركاب قبل 6 ساعات من موعد إقلاع الرحلة. كما يمكن للمسافرين عمل إجراءات سفرهم عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من موعد المغادرة.

ويستطيع المسافرون إنهاء إجراءات سفرهم عبر كاونترات في مواقف السيارات التابعة للمبنى 3 قبل 6 إلى 24 ساعة من موعد السفر، ما يخفف الازدحام في المبنى خلال الأيام المقبلة. وقد خصصت طيران الإمارات 10 كاونترات في المنطقة 2 في المبنى 3 لإنهاء إجراءات سفر العائلات، التي يحظى أفرادها أيضاً بأولوية الصعود إلى الطائرات.

ويحتاج المسافرون الذين ينهون إجراءاتهم عبر الإنترنت إلى تسليم حقائبهم إلى الكاونترات المخصصة لذلك قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين. أما العملاء الذين يحملون بطاقة إلكترونية للصعود إلى الطائرة ولديهم أمتعة يدوية فقط، فيمكنهم التوجه مباشرةً إلى كاونترات مراقبة الجوازات والفحص الأمني.

وينبغي على المسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا التأكد من شحن بطاريات أجهزتهم المحمولة قبل التوجه إلى المطار، حيث سيحتاجون إلى تشغيلها عند بوابات الصعود إلى الطائرات، ولن يسمح لهم بالسفر إذا لم تعمل هذه الأجهزة.

وسوف تغلق كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع المحدد لكل رحلة. أما ركاب الترانزيت الذين يصلون إلى المطار، فسيقوم موظفو طيران الإمارات بمرافقتهم لكي يلتحقوا سريعاً برحلات متابعة سفرهم. ويتمتع المسافرون على رحلات طيران الإمارات بوزن أمتعة مجاني سخي يصل إلى 35 كيلوغراماً في الدرجة السياحية و40 كيلوغراماً في درجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً في الدرجة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا