• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لوف يشيد بتجربة الوجوه الجديدة في ودية بولندا

الألمان لا يثقون في قدرة «المانشافت» على إحراز اللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أن 6 في المئة فقط من الألمان يثقون في قدرة منتخب بلادهم على الفوز بلقب مونديال 2014 المقرر في البرازيل من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين. وأكد هذا الاستطلاع الذي قام به معهد فورسا ونشرت نتائجه مجلة «شتيرن؛ أن 11 في المئة فقط من الاشخاص الذين استجوبهم المعهد يعتقدون بأن منتخب بلادهم سيبلغ المباراة النهائية، في الوقت الذي تعتبر فيه ألمانيا بين المرشحين لإحراز اللقب.

واعتقدت نسبة 41 في المئة من الألمان بأن المنتخب الألماني الذي يشرف عليه المدرب يواكيم لوف ستتوقف مسيرته في النهائيات عند الدور نصف النهائي، في حين رأت 28 في المئة أن المانشافت قد يخرج من الدور ربع النهائي. في المقابل، رأت نسبة 2 في المئة أن ألمانيا ستخرج من النهائيات من الدور الأول.

وقبل أربعة أعوام وفي استطلاع مماثل كانت نسبة 6, 38 منحت إمكانية الفوز للمنتخب الألماني في مونديال جنوب أفريقيا وذلك قبل 5 أسابيع من انطلاق المنافسات. وكان لوف قاد ألمانيا في نهائي كأس أوروبا عام 2008 وإلى الدور نصف النهائي من مونديال 2010 وكأس أوروبا عام 2012.

من جانبه، أشاد يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم بلاعبي الفريق الشباب الذين شاركوا في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل السلبي بين المنتخب الألماني وضيفه البولندي بمدينة هامبورج أمس الأول في بداية استعدادات الماكينات الألمانية لنهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر القادم.

وصرح لوف عقب المباراة: «لقد استمتعت بأداء جميع الوافدين الجدد، أولادنا قاموا بعمل جيد، وقمنا بتنظيمهم جيدا في الملعب، وحاولوا شن العديد من الهجمات، أعتقد أننا سوف نعتمد على بعض منهم سواء في كأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا أو في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا».

واعتمد لوف بشكل كبير على الوجوه الجديدة التي ضمها إلى قائمة الفريق المبدئية للمشاركة في المونديال، بعدما غاب عن الفريق العديد من نجومه خاصة من فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ اللذىن يستعدان لمباراتهما المرتقبة في نهائي كأس ألمانيا يوم السبت القادم بالعاصمة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا