• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ألمانيا.. لتفادي هبوط تاريخي إلى الدرجة الثانية

هامبورج في مهمة «الفرصة الأخيرة» أمام فيورث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

يخوض هامبورج العريق فرصة أخيرة لتفادي هبوط تاريخي إلى الدرجة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم عندما يلاقي فيورث ثالث الدرجة الثالثة اليوم ذهاباً والأحد المقبل إيابا في الملحق الفاصل. يذكر أن هامبورج هو الفريق الألماني الوحيد الذي لم يهبط إلى الدرجة الثانية منذ أحداث البوندسليجا عام 1953.

وكان هامبورج تفادى السقوط المباشر إلى الدرجة الثانية بحلوله في المركز السادس عشر بفارق نقطة أمام نورمبرج وصيف القاع واينتراخت براونشفايج، صاحب المركز الأخير، واللذين هبطا مباشرة إلى الدرجة الثانية.

ويسعى هامبورج، الذي يعود لقبه الكبير الأخير إلى عام 1983 حين توج بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) على حساب يوفنتوس الإيطالي 1- صفر بهدف فيلكيس ماجاث عندما كان يدربه النمساوي أرنست هابل، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح اليوم حتى يضمن بنسبة كبيرة بقاءه بين الكبار.

ويأمل هامبورج صاحب أسوأ خط دفاع في الدوري (دخل مرماه 75 هدفا) في استعادة الوصل مع الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة، والتي خسرها جميعها ولحسن حظه أن منافسيه نورمبرج وإينتراخت براونشفايج ذاقا المرارة ذاتها وودعا مباشرة.

وستكون الضغوطات كبيرة على رجال المدرب ميركو سلومكا، الذي تعاقد مع النادي العريق لإنقاذه من الهبوط، لكنه فشل في المهمة حتى الآن وتبقى أمامه مباراتا الدور الفاصل لتفادي الكارثة التاريخية.

وتفادى هامبورج العريق السقوط المباشر إلى الدرجة الثانية برغم خسارته أمام مضيفه ماينز 2-3 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت تتويج بايرن ميونيخ على أرضه تحت أنظار رئيسه السابق أولي هونيس المحكوم بالسجن لتهربه من دفع الضرائب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا