• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اليمن

سكوب يعد بتطوير أداء المنتخب خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أحمد الظامري (صنعاء)

غادر المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب صنعاء بعد زيارة خاطفة استمرت يومين تم خلالها استكمال توقيع العقد التدريبي المبدئي مع الاتحاد اليمني لكرة القدم لمدة عام، حيث تمكن المدرب التشيكي من أخذ انطباعات عن كثب بخصوص استقرار الأوضاع الأمنية في اليمن والتي أخرت وصوله إلى صنعاء وتسببت في مطالبته بتأجيل الزيارة حتى نهاية مايو الجاري، لكنه استجاب لطلب اتحاد كرة القدم قبل المباشرة بالعمل في نهاية الشهر الجاري.

ووعد سكوب بالعمل على تطوير أداء المنتخب اليمني خلال مدة لا تتجاوز الستة أشهر، وقال: سأكون سعيداً وراغباً في أن أقدِّم كلَّ خبراتي ومعلوماتي للمنتخب اليمني، شريطة تعاون الجميع بما ذلك الإعلام الرياضي اليمني. وأضاف: مستوى المنتخب سيتطور خطوة بخطوة، وأعدكم أنه من ستة أشهر إلى عام ستشاهدون تطورات كبيرة في المنتخب، وقد شاهدت عدداً كبيراً من اللاعبين، وسأختار المنتخب القادم، بحيث يكون غالبيته من الشباب، وفي المستقبل سأعمل على أن يكون المنتخب كله من الشباب. وقال إنه سيعمل، والجهاز الفني المساعد له، على تزويد اليمن بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا كرة القدم، وسيجعل تلك التكنولوجيا في متناول الاتحاد اليمني للاستفادة منها، مشيراً إلى أنه سيعمل وزملاؤه بهمة عالية وجدية من أجل تطوير كرة القدم اليمنية.

وفي مراسم التوقيع والذي جرى بفندق تاج سبأ وحضرته «الاتحاد»، قال النائب الأول لرئيس الاتحاد، حسن باشنفر، إن الاتحاد سيعقد مؤتمراً صحفياً بعد نحو أسبوع، بحضور رئيس الاتحاد والمدرب ومساعديه لتوضيح كل بنود العقد وإجراءاته. فيما أكد أمين عام الاتحاد العام لكرة القدم، الدكتور حميد شيباني، أن الاتحاد اليمني قد فرض شرطاً جزائياً على المدرب في حال فسخه للعقد دون مبرر، وقال إن المدرب كانت لديه مخاوف أمنية لكن الاتحاد بدد هذه المخاوف من خلال هذه الزيارة القصيرة التي بددت هذه المخاوف، ومن المقرر أن يباشر مهامه ابتداءً بمتابعة المباريات المتبقية من دوري الدرجة الأولى الذي شارف على نهايته ومتابعة مباريات الكأس، ومن ثم البدء في عملية انتقاء اللاعبين والمعسكر التحضيري، لإعداد المنتخب لخليجي 22 التي ستقام في الرياض خلال نوفمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا