• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

«البلدية» تلقت 24 طلباً خلال رمضان

تشديد الرقابة على الأطعمة المعروضة خارج المحال برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يونيو 2018

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كثفت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة حملاتها التفتيشية الموجهة إلى المنشآت الغذائية الحاصلة على تصريح عرض عدد من الأطعمة خارج المحال، وذلك وفق اشتراطات تضمن جودة الأطعمة المقدمة للمستهلكين خلال رمضان.

وكشفت بلدية رأس الخيمة عن أن أعداد المنشآت التي تم تقديمها إلى إدارة الصحة العامة لطلب عرض الأطعمة طوال شهر رمضان بلغت 24 طلباً، لافتة إلى أنه تم النظر في ذلك للتعرف على مدى استيفاء الشروط الصحية المطلوبة لدى المنشآت.

وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة، إنه خلال شهر رمضان تتجه بعض من المنشآت الغذائية التي تقدم أطعمة متنوعة للمستهلكين والصائمين إلى طلب عرض البعض منها خارج المنشأة بعد اعتماد هذا النشاط من قبل إدارة الصحة العامة، حيث إنه يتوجب على المنشأة تطبيق اشتراطات عدة تضمن توافر عناصر الصحة والسلامة.

وذكرت أن الإدارة تلقت 24 طلباً من قبل أصحاب المنشآت الغذائية للحصول على تصاريح البيع خارج المحل في رمضان، حيث تم اعتماد 14 طلباً، وذلك بعد استيفائها للاشتراطات الصحية، فيما بلغ عدد الطلبات غير المستوفية للاشتراطات الصحية 7 طلبات، وتوجد 3 طلبات قيد الإجراء.

وأشارت إلى أن هناك عدداً من الاشتراطات الواجب تقيد المنشآت بها منها: أن تكون المنشآت الغذائية التي تقوم ببيع المأكولات الخفيفة خارج المحال خلال شهر رمضان حاصلة على موافقة إدارة الصحة العامة – بلدية رأس الخيمة حول مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وملائمتها للاستخدام المطلوب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا