• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تركز على النتائج وتأثيرها على خطة دبي

مطارات دبي تشيد بمنظومة الجيل الرابع في مجال التميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت مطارات دبي أن منظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي، تشكل إضافة نوعية لفكر ونهج التميز الحكومي في دبي، بما تتضمنه من معايير تركز بشكل رئيسي على النتائج ومدى تأثيرها على تحقيق خطة دبي 2021.

وأشادت مطارات دبي بإدارة الجائزة وجهودها الحثيثة في إطلاع المؤسسات والجهات والمسؤولين المعنيين على أحدث التطورات والتحولات التي تشهدها مسيرة التميز التي تقودها دبي ورؤيتها المستقبلية على هذا الصعيد، واستعداد إدارة الجائزة لتقديم المشورة والنصح للإدارات والمؤسسات في كل ما من شأنه الارتقاء بأدائها على صعيد التميز وتطوير الأداء المؤسسي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته مطارات دبي، في حضور كل من الدكتور أحمد النصيرات، المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والدكتور زياد الكحلوت، مستشار الجودة والتميز في البرنامج، حيث قدم الأخير عرضاً تقديمياً، شرح خلاله ماهية منظومة الجيل الرابع، إضافة إلى الإجابة على أسئلة كبار المسؤولين في مطارات دبي.

وحضر الاجتماع بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، وجمال الحاي، نائب الرئيس، وكريس غارتن، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات، ويوجين باري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والاتصال، وماجد الجوكر، نائب الرئيس الأول – الضمان المؤسسي والحوكمة، والدكتورة سامية كتيت، نائب الرئيس للتميز الحكومي والهوية الوطنية، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسسة. واستهل جمال الحاي الحديث خلال الاجتماع، متطرقاً إلى أهمية قطاع الطيران في دعم خطة دبي 2021، وبحث إمكانية إعطاء جوائز خاصة للمؤسسات والمرافق الرائدة التي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في مجال اختصاصها، منها مطار دبي الدولي الذي يحتل في الوقت الراهن المرتبة الأولي في العالم على قائمة المطارات الدولية. وأشاد الدكتور أحمد النصيرات بالفكرة، مشيراً إلى أن الجائزة تفكر في الاتجاه ذاته. ومن جانبه أكد بول غريفيث على مميزات الجيل الرابع والأعمدة التي يستند إليها وأهدافه بعيدة المدى، حيث أشار إلى أهمية قطاع الطيران الذي سيشكل نحو 35% من إجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي في 2020. من جانبه أكد ماجد الجوكر على أهمية منظومة الجيل الرابع في رفد مسيرة التميز في المؤسسات، مشيراً إلى أن هذا التطوير في معايير التميز الحكومي سيمنح المؤسسات فرصاً أوفر للتميز، خاصة التي تمتلك رصيداً كبيراً من الإنجازات ذات الطابع العالمي. وأكد الدكتور النصيرات أن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز سار منذ إطلاقه على نهج من التطوير المستمر لأساليب وقواعد التقييم، وإضافة فئات جديدة للتقييم تتواكب مع متطلبات حكومة المستقبل، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في اعتماد أفضل وأحدث أساليب التقييم، بهدف حثّ الجهات الحكومية على تطوير أداء موظفيها، والارتقاء بجودة الخدمات بما يتجاوز طموحات المواطن والمقيم والزائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا