• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصر.. «كاف» يرفض نقل مباراة «فيتا خارد» الكونجو

هدف جعفر يُنقذ «ميدو» من مقصلة الزمالك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

محيي وردة (القاهرة)

حافظ أحمد جعفر، مهاجم الزمالك، على آمال فريقه في التأهل للدورة الرباعية، بإحراز هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر المباراة، التي جمعته مع وادي دجلة باستاد الدفاع الجوى في الجولة 21 للدوري العام، ليرتفع رصيد الأبيض للنقطة 32، ويصعد للمركز الثالث، وتنتظره مباراة مصيرية أمام الشرطة صاحب الصدارة، ضمن المؤجلات.

وأحرز هدفي دجلة مصطفى طلعت وعبدالفتاح الأغا في الدقيقتين 29 و44، وللزمالك عمر جابر وأحمد جعفر في الدقيقتين 64 و90، وكانت المباراة في مجملها مثيرة، وعلى الأخص في الشوط الثاني الذي شهد نجاح الزمالك في إدراك التعادل وإضاعة العديد من الفرص، وكان فيها عصام الحضري حارس دجلة هو النجم الأول للقاء ولولاه لفاز أبناء ميت عقبة بنتيجة ثقيلة.

وأنقذ هدف أحمد جعفر رقبة ميدو من مقصلة مجلس إدارة النادي، الذي يترقب أول هزيمة للمدير الفني للإطاحة به من منصبه، في ظل الرغبة في إعادة حسن شحاتة لقيادة الفريق، وهو الاتجاه الذي يتزعمه أحمد سليمان عضو المجلس والذي سبق له العمل مدرباً لحراس مرمى المنتخب خلال فترة تولي شحاتة قيادة المنتخب المصري في الفترة من 2005 وحتى عام 2011.

وعقب المباراة أشاد ميدو بأداء لاعبيه وقدرتهم على العودة للمباراة، في الدقيقة الأخيرة، وقال إن تلك النقطة ستكون سبباً في تأهل الفريق للدورة الرباعية، وأنه قد تمنح الفريق درع الدوري، مشدداً على أن الفريق سيظهر مختلفاً حال تأهله للدورة النهائية. وأضاف ميدو طالبت اللاعبين بين شوطي اللقاء بالهدوء واستغلال خبراتهم في التعامل مع الموقف، وتابع لكن غياب التوفيق وتألق الحضري وضياع ضربة الجزاء وضع الجميع تحت ضغط، جعل الخروج بنقطة التعادل مكسباً للفريق. وشن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك هجوماً على عصام الحضري حارس دجلة، مؤكداً استخدامه للسحر والشعوذة في حماية عرينه أمام فريقه، وهو الاتهام الذي رفض الحضري التعليق عليه، مكتفياً بالتأكيد على أن تاريخه يشهد له دائماً بالتألق.

وحوّل اتحاد الشرطة تأخره بهدف أمام تليفونات لفوز 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما على استاد الشرطة بالعباسية ليرفع الفائز رصيده إلى 35 نقطة تصدر بها المجموعة، فيما توقف رصيد التليفونات عند 21 نقطة. تقدم سامح شوشة للتليفونات في الدقيقة 14 وتعادل محمد ماجد للشرطة بعد ثلاث دقائق، وسجل خالد قمر هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 34. وتقدم طلائع الجيش خطوة هامة نحو البقاء بالفوز على حرس الحدود بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد الحرس عند 21 نقطة.

من ناحية أخرى، رفض الاتحاد الأفريقي طلب الزمالك بنقل مباراة الفريق مع فيتا كلوب الكونجولي خارج البلاد، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق مع منافسه مازيمبي في الدوري الكونجولي، وأكد «كاف» في خطاب رسمي إلى نادي الزمالك أن المباراة ستقام في موعدها ومكانها المحدد مسبقاً، وفي حضور 5 آلاف متفرج حددهم الاتحاد الأفريقي بما يضمن عدم وقوع أي أحداث شغب.

على الجانب الآخر، أنهى مسؤولو الأهلي إجراءات ضم إسلام رشدي مهاجم المنيا، لمدة خمس سنوات بعد اجتيازه الكشف الطبي، مقابل 500 ألف جنيه يحصل عليها المنيا على دفعتين، فيما يدرس مسؤولو الأهلي التراجع في صفقة ضم صلاح الدين سعيد مهاجم وادي دجلة الذي وقع للأهلي قبل أيام، ويسعى مسؤولو الأهلي لاستغلال الكشف الطبي في رفض اللاعب والتراجع عن الصفقة بسبب ضعف مستواه وعدم قناعة المدير الفني الجديد للفريق فتحي مبروك بمستواه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا