• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«تدوير» تنفذ حملة لمكافحة البعوض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يونيو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «تدوير» (مركز أبوظبي لإدارة النفايات)، بالتعاون مع جهار أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز خدمة المزارعين، عن تنفيذ حملة لمكافحة البعوض بهدف تعريف أفراد المجتمع بطرق الوقاية من البعوض.

وتتضمن الحملة التي تستمر خلال الفترة من يونيو حتى أغسطس 2018 تنظيم ورشة تعريفية عن مكافحة البعوض في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وتوزيع منشورات تحتوي على معلومات مبسطة عن طرق الوقاية من البعوض، فضلاً عن إرسال رسائل نصية قصيرة إلى جميع المزارعين المسجلين في المركز تحثهم على تغطية أحواض الري وخزانات المياه في مزارعهم لتجنب تجمع وانتشار البعوض.

وبهذا الصدد قال المهندس محمد المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة اَفات الصحة العامة في «تدوير» (مركز أبوظبي لإدارة النفايات)، إن الحملة تستهدف جميع شرائح المجتمع بمختلف جنسياته، وتركز على تعريف السكان بطرق مكافحة البعوض ومنع تكاثرها كالتخلص من المياه الراكدة في برك المياه والنوافير والأواني الزراعية والقوارب المكشوف، وإزالة الإطارات القديمة، وإغلاق خزانات المياه وخزانات الصرف الصحي بإحكام، وصيانة تسرب الأنابيب والصنابير، وتغيير المياه داخل مشارب الحيوانات باستمرار.

ودعا المهندس محمد المرزوقي مدير إدارة مشاريع مكافحة اَفات الصحة العامة الجمهور إلى الإبلاغ عن تجمعات المياه الراكدة المؤدية الى نشر الآفات الصحية والبعوض وذلك بالاتصال على الرقم 800555.

وأكد المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن الجهاز يعمل بشكل متواصل على تنظيم حملات رقابية وتوعوية على المزارع العاملة في إمارة أبوظبي وعقد اللقاءات مع العاملين فيها لتوعيتهم بمتطلبات الأمن الحيوي داخل المزرعة والطرق الآمنة والصحيحة للتخلص من المخلفات الزراعية. ورحب محمد سالمين العلوي مدير قسم الإرشاد بالعين، بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات - تدوير وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من أجل وقاية المجتمع من أضرار البعوض، مشيراً إلى أن مركز خدمات المزارعين يركز كثيراً على صحة وسلامة العاملين في قطاع الزراعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا