• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قيد 8 محامين في جدول المشتغلين بدائرة قضاء أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي(الاتحاد)

قررت لجنة شؤون المحامين بدائرة القضاء في أبوظبي، قبول قيد 8 محامين في جدول المحامين المشتغلين بالدائرة، وتجديد قيد 6 محامين ممن انتهى قيدهم لمدة تزيد على شهرين.

وكانت لجنة شؤون المحامين قد عقدت أمس اجتماعها لشهر أبريل في مقر الدائرة الرئيسي في أبوظبي، برئاسة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، رئيس اللجنة، حيث اطلعت على تطورات سير عمل البرنامج التدريبي الذي تقدمه أكاديمية القضاء في أبوظبي للمحامين الجدد الذي يتضمن 16 موضوعاً تدريبياً، ويستهدف خلال العام الحالي 56 محامياً مواطناً من المتقدمين للقيد في محاكم أبوظبي، حيث تعتبر دائرة القضاء الخضوع لهذا التدريب من شروط القبول في جدول المحامين المقيدين لديها. كما استعرضت اللجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها.

وأوصت اللجنة بضرورة تحلي المحامين بقيم العدالة والإخلاص في تأدية مهام أعمالهم، وضرورة العمل الجاد لإعداد كوادر قانونية وطنية مؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً وفق أرقى المعايير العالمية، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة في تطوير الأداء القضائي، بما يحقق العدالة، ويسهم في ترسيخ ثقة المجتمع في المنظومة القضائية والقانونية التي يعتبر المحامون جزءاً منها.

كما اطلعت اللجنة خلال الاجتماع على أربعة شكاوى مقدمة ضد محامين، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة. كما اطلعت اللجنة على طلب الإذن بالترافع المقدم من محامٍ من مواطني إحدى الدول العربية.

يذكر أن اجتماع اللجنة ضم كلاً من القاضي بمحكمة النقض عبدالكريم محمد فرعون نائب رئيس اللجنة، والقاضي بمحكمة استئناف أبوظبي سعد عبدالباري، والقاضي بمحكمة استئناف العين بوشعيب هجامي، والمستشار محمد ضويهر الكثيري رئيس نيابة أبوظبي الكلية، وخميس مبارك القبيسي مدير إدارة شؤون المحامين والخبراء، وأعوان القضاء، والمستشار علي فريحات، والمحامي عبدالله فضل الحمادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض