الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تروج لمقومات الإمارة في أميركا وكوريا الجنوبية

«أبوظبي للسياحة» تروج لمقومات الإمارة في أميركا وكوريا الجنوبية
5 مايو 2011 21:16
أبوظبي (وام) - تنظم هيئة أبوظبي للسياحة حملة ترويجية للإمارة في كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال شهر يونيو المقبل، بهدف التعريف بالمقومات السياحية للإمارة التي باتت مقصداً سياحياً عالمياً، بحسب مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة. وقال على هامش مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2011» الذي اختتم أعماله بدبي أمس إن الهيئة ستقوم بحملة ترويجية وورش عمل في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الشهر الحالي، لاستقطاب مزيد من الزوار إلى أبوظبي خلال موسم الصيف. وأكد النعيمي أهمية مشاركة جناح أبوظبي في «الملتقى 2011»، مشيراً إلى توقيع الهيئة اتفاقيات سياحية مهمة مع شركائها في العديد من الدول وعقد شراكات جديدة مع أبرز وكالات السياحة والسفر في دول المنطقة وأوروبا. وثمن النتائج الإيجابية التي حققها المشاركون في جناح أبوظبي وعددهم 45 شركة تضم الفنادق الجديدة في أبوظبي والجهات العاملة في صناعة السياحة في الإمارة الذين قدموا حوالي 80 منتجاً سياحياً. وأشار إلى أن الجناح استقطب صناع القرار وكبار المسؤولين وشهد إقبالاً كبيراً. وأوضح النعيمي أن الجناح عكس نمو وتنوع المنتج السياحي وضم مزودين لخدمات النقل والمواصلات ومشغلي فنادق ومعالم ومرافق سياحية رئيسية وشركات لإدارة خدمات الضيافة ووكلاء سفر ومنظمي رحلات سياحية ومنتجعاً رياضياً عالمياً وشركة «أم أس سي كروزيز» ومنتجعات صحراوية وشاطئية ومنتجعات جولف وأخرى فوق جزر طبيعية فريدة. وأشار إلى أن جناح أبوظبي ضم للمرة الأولى «منتجع الفرسان الرياضي الدولي» أحد المقاصد متعددة الاستخدامات الجديدة بأبوظبي والذي يوفر قائمة واسعة من الخدمات والمرافق الترفيهية والأنشطة الرياضية، إلى جانب «أيلا للفنادق والمنتجعات» في أولى مشاركاتها في المعارض السياحية العالمية والتي دشنت مؤخراً «فندق أيلا» فئة أربع نجوم في العين و»فايف كونتينينتز للضيافة» التي تدير «المروج للشقق الفندقية» في أبوظبي. وأضاف أن الجناح يضم العديد من المنشآت المقرر افتتاحها قريباً في أبوظبي، ومنها «فندق وسبا وستن أبوظبي» و»جميرا أبراج الاتحاد» أولى منشآت «مجموعة جميرا» في العاصمة، بينما عرضت شركة «لؤلؤة المرفأ لإدارة الفنادق» مرافق فندقية وبحرية جديدة في «فندق المرفأ» في المنطقة الغربية. وأكد أن منطقة الخليج تكتسب أهمية حيوية نظراً لموقعها الجغرافي وانتشار ثقافة السفر والرحلات الخارجية في المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء دولة الإمارات وفرت حوالي 102 ألف نزيل للمنشآت الفندقية بأبوظبي خلال العام الماضي بزيادة قدرها 19% مقارنة بعام 2009. وقال إن هذا السوق أظهر آفاقاً واعدة بمزيد من النمو خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، حيث قدم حوالي 20 ألف نزيل بزيادة 14 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية تبقى الأكثر نشاطاً بين الأسواق الإقليمية، حيث استقبلت منشآت أبوظبي الفندقية العام الماضي 38,6 ألف نزيل من المملكة بزيادة قدرها 26% عن عام 2009. وأشار إلى أن هذا التوجه استمر خلال الشهرين الأولين من العام الحالي فيما يتعلق بالنزلاء السعوديين. فقد استقبلت الفنادق والشقق الفندقية في الإمارة 9645 نزيلاً سعودياً بنمو 61% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتعتزم هيئة أبوظبي للسياحة افتتاح مكتب لها في جدة خلال العام الحالي بسبب نمو الإقبال السياحي من المملكة إلى أبوظبي. وأوضح النعيمي أن نمو حركة الزوار إلى أبوظبي يسهم في توفير مزيد من الفرص أمام شركات تنظيم الجولات والبرامج السياحية الخليجية بالتزامن مع تنامي الوعي الإقليمي بتطور وتنوع المنتج السياحي الترفيهي في أبوظبي، والذي يضعها في مقدمة الوجهات المفضلة والقريبة جغرافياً للعائلات الخليجية. وأشار إلى أن المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاجتماعات والمؤتمرات وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة. وذكر أن الهيئة تتبنى خطة تمتد لعشرة أعوام تهدف إلى دخول الإمارة قائمة أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والاجتماعات في العالم، وزيادة إمكاناتها في هذا المجال بمعدل عشرة أضعاف، بجانب زيادة دخلها من سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض بمعدل خمسة أضعاف. وأشار إلى أن الهيئة تعكف حالياً بالتعاون مع شركة الاتحاد للطيران والشركات والمجموعات الفندقية في أبوظبي طرح عروض خاصة للعائلات الخليجية والعربية وغيرها من مختلف الزوار لقضاء عطلاتهم في أجواء آمنة وبأسعار واقعية. وتوقع النعيمي أن تستقبل أبوظبي 1,5 مليون زائر بغرض الأعمال خلال العام الحالي، بزيادة 15% عن العام الماضي. وقال إن جهود الهيئة الترويجية أصبحت أكثر انسجاماً مع افتتاح «عالم فيراري أبوظبي»، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، إلى جانب افتتاح المزيد من المنتجعات المائية والصحراوية التي تركز علي قطاع الترفيه وزيادة متوسط فترة إقامة النزلاء. وأوضح أن هيئة أبوظبي للسياحة ستركز خلال المرحلة المقبلة على الأسواق الناشئة، متوقعاً أن تحصد خلال العام الحالي نتائج الدخول إلى أسواق جديدة مع افتتاح مكاتب خارجية للهيئة في روسيا والسعودية والولايات المتحدة. وأوضح أن الأنشطة الترويجية للهيئة في الأسواق الجديدة تدعمها شبكة مكاتب الهيئة الخارجية التي تضم حالياً ستة مكاتب، وبرامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية، إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من الحملة الإعلانية العالمية. ولفت إلى مشاركة الهيئة في 18 معرضاً دولياً خلال العام الحالي، منها معارض في روسيا وكوريا والولايات المتحدة توجد فيها للمرة الأولى، موضحاً أن هدف الهيئة هو التعريف بالمنتج السياحي لإمارة أبوظبي في كل هذه الدول. ووصف مبادرة «آفاق أبوظبي» بأنها تشكل الخطوة الأولى ضمن حملة كبيرة تهدف إلى زيادة مساهمة سياحة الترفيه في عدد نزلاء فنادق أبوظبي. وأشار إلى أن طموحات الهيئة اكتسبت مصداقية دولية مع تصنيف أبوظبي ضمن قائمتي «لونلي بلانيت» و»فرومرز» لأفضل 10 وجهات مفضلة خلال عام 2010. وأكد حرص الهيئة على تنمية وتنويع المقومات والمقاصد الترفيهية في أبوظبي، قبيل افتتاح متاحف ومنشآت «المنطقة الثقافية» في جزيرة السعديات بداية عام 2013 والتي ستكون عند اكتمالها أكبر مركز للمرافق الثقافية في العالم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©