• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفعيل خطط «تنمية» لتلبية احتياجات الباحثين عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أبوظبي (وام)

عقد مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» اجتماعه الثاني خلال العام الجاري، برئاسة معالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة.

ورحب معاليه في كلمته خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الهيئة، بأعضاء مجلس أمناء الهيئة، متمنياً لهم مزيداً من النجاح في المهام الموكلة لهم في «تنمية»، داعياً إلى مواصلة الاجتماعات التي من شأنها دعم تضافر الجهود وتكاتفها، سعياً لتكامل وتنظيم العمل على مستوى القطاعات كافة، وإيجاد فرص عمل مناسبة للمواطنين الباحثين عن عمل.

وأشار غباش إلى أن استمرارية الاجتماعات الخاصة بمجلس الأمناء، تعد خطوة نحو تفعيل خطط الهيئة التي تسعى لتلبية احتياجات الباحثين عن عمل، وتعزيز التوطين في القطاعين العام والخاص، والارتقاء بالخدمات المقدمة للباحثين عن عمل وأصحاب العمل والجهات التدريبية، ما من شأنه تعزيز سوق العمل وجعله نموذجاً رائداً يحتذى به في السوق العالمي.

ولفت إلى جهود هيئة «تنمية» في توفير خدمات ذات جودة عالية، تسهم في تحقيق الغايات الرئيسية كتحقيق رؤية دولة الإمارات 2021، بجانب الارتقاء بإنتاجية الفرد المواطن، والنمو المستدام في القوى العاملة الوطنية، وبناء نموذج استراتيجي لتنمية الموارد البشرية على مستوى الدولة.

وأوضح أن الدور المناط بهيئة «تنمية» يعد دوراً وطنياً مهماً في مسألة التوطين، مشيراً إلى دور الهيئة في عام 2015 من خلال توقيع اتفاقيات تفاهم وتعاون مشترك عدة مع الجهات الحكومية الاتحادية والخاصة لغاية تفعيل جانب تطوير وبناء نظام موحد لمعلومات الموارد البشرية الوطنية، ولدعم صناعة القرار، وتوفير وإدامة معلومات دقيقة ومحدثة عن القوى العاملة الوطنية العاملة، وتوزيعها الجغرافي وخصائصها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض