• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحد يعبر الصفاء ويواصل مشواره في كأس الاتحاد الآسيوي

القادسية يكتسح ذات راس ويبلغ ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

بلغ القادسية الكويتي، وصيف بطل النسخة الماضية، الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأول بعد تغلبه على ضيفه ذات راس الأردني بسهولة 4-صفر في الدور الثاني. وحسم القادسية مسألة تأهله من الشوط الأول الذي شهد تسجيله ثلاثة أهداف عبر السوري عمر السومة (6) وسيف الحشان (14) ومساعد ندا (38)، قبل أن يضيف بدر المطوع الرابع في الشوط الثاني (74).

وأقيم هذا الدور من مباراة واحدة على أرض أبطال المجموعات الثماني في مواجهة الفرق التي حلت في المركز الثاني، على أن تجرى قرعة ربع النهائي لاحقا. والقادسية استضاف المباراة على استاد الصداقة والسلام الخاص بمواطنه نادي كاظمة كون ملعبه غير مؤهل آسيوياً، وأثبت طوال الدقائق التسعين بأنه الطرف الأفضل وإن كان ذات راس نشط قليلاً خلال الشوط الثاني.

ويعتبر الفوز خير هدية يقدمها السومة إلى جمهور القادسية خصوصاً أن مباراة أمس الأول كانت الأخيرة له مع الفريق قبل التحاقه بالنادي الأهلي السعودي، كما أنها الأخيرة للمدرب محمد إبراهيم في الملاعب بعد أن اعلن اعتزاله لدواع صحية.

وكان القادسية أنهى الدور الأول متصدراً المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، متقدماً على الحد البحريني (11 نقطة أيضاً) والشرطة العراقي (7) والوحدة السوري (2).

ويخوض الفريق الكويتي غمار كأس الاتحاد قادماً من دوري أبطال آسيا بعد فشله في بلوغ دور المجموعات فيه إثر خسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه الجيش القطري صفر-3، علما أنه تغلب على السويق العماني خارج ملعبه 1-صفر في الدوري التمهيدي الأول وعلى مضيفه بني ياس الإماراتي 4-صفر في الثاني، وهو يسعى إلى انتزاع اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد خسارته النهائي في مناسبتين، الأولى في 2010 أمام ضيفه الاتحاد السوري، والثانية في 2013 أمام ضيفه ومواطنه الكويت.

قدم القادسية موسماً محلياً ممتازاً تمثل بتحقيقه كأس السوبر المحلية، كأس ولي العهد، الدوري الرديف، والدوري العام، كما أنه قادم من خسارة أمام الكويت بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمير.فيما أنهى ذات راس الدور الأول في المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة متخلفاً عن الصفاء اللبناني المتصدر (16) ومتقدماً على السويق العماني (7) ورافشان الطاجيكستاني (دون رصيد). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا