• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أشاد بأداء فريقه في الشوط الأول

زنجا: «الحظ» عاند «الفورمولا» في «المغامرة المفتوحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أكد الإيطالي والتر زنجا مدرب الجزيرة في المؤتمر الصحفي أنهم قدموا مستوى رائعاً في الشوط الأول من اللقاء، ولم يسمحوا للعين بأن يفرض سيطرته على المباراة، وقال: «استطعنا أن نسجل هدف السبق، إلا أن المشكلة كانت في حصول اثنين من لاعبي الارتكاز على بطاقتين صفراوين في الوقت الذي كنا نسعى فيه للتسجيل والتقدم بهدفين والفوز باللقاء، لأن العين كان قد فاز في اللقاء الأول بهدفين لهدف، وقد حاولنا الوصول إلى هدفنا، إلا أن الحظ لم يقف بجانبنا».

وفيما إذا كان لديه أي تعليق على قرارات الحكم، قال: «بصراحة أنذر الحكم اثنين من لاعبينا وغض الطرف عن إنذارات أخرى ضد لاعبي العين، والبطاقات الصفراء اضطرتني لإجراء بعض التغييرات لأننا كنا نسعى لتسجيل الهدف الثاني وتحقيق الفوز، ولكننا لم نوفق في الوقت الذي تمكن فيه الغاني أسامواه جيان من إدراك هدف التعادل قبل أن يعود ويحرز هدف الترجيح».

وتحدث زنجا عن خلو الشوط الأول من أي فرص حقيقية للفريقين عدا الفرصة الوحيدة التي سجل منها علي مبخوت هدف التقدم للجزيرة والأداء الضعيف، وتناول الأسباب التي أدت إلى ذلك، وقال: «لم يواجه الجزيرة أي مشكلة في الشوط الأول، وكان الأفضل تكتيكياً، بل المشكلة الحقيقية كانت في فريق العين، ولكن ولسوء حظنا أنهينا هذا الشوط ببطاقتين صفراوين، كما أنه كان يتوجب علينا إزاء هذا الوضع إجراء بعض التغييرات الهجومية لأننا كنا مطالبين بتسجيل ثلاثة أهدف لكي نكسر فارق الأهداف، وهذه هي الطريقة الوحيدة التي كانت بين أيدينا».

وتابع: «المباراة كانت مفتوحة على كل الاحتمالات حتى بعد أن أدرك العين هدف التعادل وبعد تسجيله الهدف الثاني، حيث كانت فرصتنا قائمة، ولكن من الناحية الذهنية كانت العودة للمباراة في غاية الصعوبة».

وعن الفوائد والإيجابيات التي خرج بها الجزيرة من المباراتين، قال: «لو كانت المباراة الأولى قد انتهت بالتعادل 2 - 2 وتقدمنا في الثانية بهدف كما حدث بالفعل في هذا اللقاء، لتغيرت كل المعطيات، ولكن حظنا كان سيئاً، وألغى لنا الحكم هدفاً في مباراة الذهاب بأبوظبي، ولاعبونا قدموا مستوى طيباً، وبكل تأكيد الجزيرة لن يكون طرفاً في مباراتي ربع النهائي الآسيوي في 19 و26 أغسطس المقبل».

وحول رأيه في الجزيرة عندما تولى مهمة الإشراف على تدريبه، قال: «عندما توليت المهمة في نهاية أكتوبر الماضي كان ترتيب الجزيرة الثامن، وأصبح الثالث بنهاية هذا الموسم، وكما تلاحظون خسرنا من العين، وهو يحتل المركز السادس في بطولة الدوري، وكذلك استطعنا الوصول إلى نهائي كأس الخليج العربي، ولكن لسوء حظنا لم نحقق اللقب، علاوة على أننا لم نصعد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا». (الاتحاد - العين) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا