• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

فاز على الشارقة 70 - 66

الشباب بطل كأس شباب السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

علي معالي (دبي)

توج فريق الشباب بلقب كأس الشباب لكرة السلة بعد الفوز في المباراة النهائية على الشارقة 70 - 66 في المباراة التي جرت على صالة نادي الوصل، ليفقد الشارقة اللقب على يد الجوارح في مباراة جيدة من الطرفين، حيث حقق الجوارح أول ألقابه على صعيد مرحلة الشباب.

وتعد منافسات الكأس التي امتدت على مدار الأسبوع الماضي، ثاني وختام موسم مرحلة الشباب لكرة السلة عقب لقب بطولة الدوري العام التي توج بلقبها الوصل، لينجح الجوارح وبفوزه في معانقة لقبه الأول بتاريخ مشاركاته ضمن منافسات هذه الفئة العمرية، وذلك عقب مسيرة ناجحة استهلها الشباب بالفوز على الجزيرة في الدور الربع نهائي 63 - 40، والتي أعقبها بالثأر لخسارته في نهائي الدوري العام، بتخطيه لعقبة الوصل في الدور النصف نهائي 73 - 66.

وجاءت المباراة متقاربة المستوى ومتقلبة في نتيجتها بين مراحلها الأربع، بعد أن نجح الشباب في إنهاء الربع الأول لمصلحتهم 15 - 13، قبل أن يتمكن الشارقة من استعادة زمام المبادرة والعودة للمقدمة مجدداً والتي قادته لإنهاء الشوط الأول متفوقاً بفارق سلة واحدة وبنتيجة 31 - 29، بنيل لاعبي الملك الأفضلية في الربع الثاني بواقع 18 - 14.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح الشباب ومن خلال تغير أسلوبه الدفاعي في الحد من خطورة لاعبي الشارقة، ما عاد الشباب لرسم طريق الفوز، بنيلهم الأفضلية بالفترتين الثالثة والرابعة بواقع 22 - 21 و19 - 14.

 من جانبه، عبر حسام الوكيل مدرب الشباب عن سعادته بالفوز باللقب، وقال: «سعادتي كبيرة لنجاح الفريق في معانقة أولى ألقابه على صعيد هذه الفئة العمرية، والذي يعد بمثابة ثمرة للجهد والدعم الكبيرين الذي توليه إدارة النادي لجميع فئات المراحل السنية لكرة السلة».

وأضاف: «على الرغم من مغادرة ثلاثة من العناصر المؤثرة ضمن صفوف الفريق وانتقالها للفريق الأول، إلا أن سلة الجوارح أكدت أنها قادرة ومن خلال استمرار عملية الرفد من المراحل السنية على البقاء ضمن دائرة المنافسة على لقبي الموسم المقبل والسعي لحصد أولى ألقابها على صعيد بطولة الدوري العام لمرحلة الشباب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا