• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«مالية دبي» تختتم تدريب الجهات الحكومية على نظام التخطيط المالي الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

دبي (وام)

أنهت دائرة المالية في حكومة دبي مرحلة تدريب الجهات الحكومية على استخدام نظام التخطيط المالي الذكي الخاص بإعداد الموازنات.

وأعلنت الدائرة أنها أتمت تدريب نحو 600 موظف معني بإعداد الموازنات في 31 جهة حكومية على العمل بنظام «هايبيريون» البرمجي الخاص بعمليات التخطيط المالي وإعداد الموازنات وإن هؤلاء خضعوا لنحو سبعة آلاف ساعة تدريبية متخصصة في إطار برنامج استغرق العمل فيه نحو ثلاثة أشهر وشهد انعقاد 50 جلسة تدريبية.

وأشاد عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي بالجهود الكبيرة التي بذلها قطاع الموازنة والتخطيط المالي في الدائرة في إتمام عملية التدريب مقدما الشكر للدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية على تعاونها التام واهتمامها بحصول موظفيها على التدريب اللازم لتفعيل النظام الجديد وبدء تطبيقه الشامل هذا العام لإعداد موازنة العام 2017.

وقال «سعينا في ضوء خطة دبي 2021 إلى استكمال تدريب 31 جهة حكومية خلال فترة قياسية».

من جانبه، قال عارف عبدالرحمن أهلي المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط المالي في دائرة المالية إن نظام التخطيط المالي الذكي الجديد الذي يعتمد في أساسه البرمجي على نظام «هايبيريون» يقوم بإعداد الموازنات الحكومية طبقا للإجراءات المعدلة. ولفت حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي، إلى أن 35 موظفا من البلدية انخرطوا في التدريب الذي نظمته دائرة المالية كي يكون للبلدية دور حيوي تلعبه في تعزيز مبدأ الإنفاق الحكومي الرشيد.

من جانبه، أكد العميد سيف محمد بن عابد، مدير الإدارة العامة للمالية في القيادة العامة لشرطة دبي، أن 111 متدربا من موظفي الشرطة شاركوا في التدريب على نظام التخطيط المالي الذكي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا