الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف يدمر تحصينات الحوثيين في الحديدة

التحالف يدمر تحصينات الحوثيين في الحديدة
6 يونيو 2018 00:55
شنت قوات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي لليمن قصفا جويا ومدفعيا على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي والتحيتا والحسينية ما أسفر عن تدميرها ووقوع قتلى وجرحى بصفوفهم في ضربات نوعية انهكت قدراتها العسكرية وشتت صفوفها.
كما استهدفت مقاتلات ومدفعية التحالف العربي تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين في مناطق تابعة لمدينة زبيد ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وخسائر كبيرة في العتاد والأرواح إضافة إلى استهداف معاقل الحوثيين في ضواحي الحديدة حيث تم تدمير تحصيناتهم في ظل التقدم الميداني الكبير للمقاومة اليمنية المشتركة باتجاه الحديدة وطرد عناصر الميليشيات.
وأفادت مصادر يمنية بوصول عشرات القتلى والجرحى إلى مستشفيات الحديدة إثر مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الساحل الغربي لليمن.
وفي سياق متصل.. تواصل قوات المقاومة الوطنية اليمنية تجنيد المتطوعين من أبناء مديريات الساحل العربي لليمن لدعم الجهد العسكري بجبهات القتال والتقدم الميداني باتجاه الحديدة ومينائها الاستراتيجي.
وقال مصدر في المقاومة الوطنية اليمنية إن مواصلة تجنيد المتطوعين من أبناء الساحل الغربي يعطي دفعا كبيرا للعمليات العسكرية الهادفة لتحرير كامل التراب اليمني وإنهاء المخطط الانقلابي ودحر الميليشيات في كافة المناطق التي تسيطر عليها.
وتشهد صفوف ميليشيات الحوثي الموالية لإيران تراجعا ميدانيا كبيرا في مختلف الجبهات بالتزامن مع تقدم القوات باتجاه الحديدة لتطهيرها من مسلحي الحوثي ودحر المخطط الانقلابي في اليمن والذي باتت نهايته تقترب كثيرا مع توسع رقعة سيطرة الشرعية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©