• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المؤشرات تفشل في اختراق نقاط مقاومة جديدة

الأسهم المحلية تواجه «جني أرباح» عشية الإعلان عن قائمة شركات مورجان ستانلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تعرضت الأسهم المحلية لعمليات جني أرباح سريعة عند نقاط مقاومة مهمة خلال تعاملات الأمس، قبل ساعات من إعلان قائمة الشركات المدرجة في مؤشر مورجان ستانلي للأسواق العالمية الناشئة (فجر اليوم). وفقدت الأسهم نحو 1,1 مليار درهم من قيمتها السوقية، بعد جلستين من الارتداد الصعودي القوي يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، أعطت الفرصة لمستثمرين للقيام بعمليات تصريف لأسهم محددة عند مستويات سعرية عالية، وتفضيل الاحتفاظ بالنقد خارج السوق، ترقباً لما ستسفر عنه قائمة مورجان ستانلي التي يعول عليها المستثمرون خلال الأسبوعين المقبلين المتبقيين على تفعيل الانضمام الرسمي لأسواق الإمارات في المؤشر بنهاية شهر مايو الحالي.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0,14%، بعدما تحول سوقا أبوظبي ودبي الماليان من الارتفاع إلى الهبوط، بعدما فشل السوقان في اختراق نقاط مقاومة مهمة، حيث عجز سوق أبوظبي عن اختراق مستوى 5050 نقطة التي وصل إليها بالفعل، وعجز عن استكمال صعوده، كما فشل سوق دبي المالي في تجاوز مستوى 5366 نقطة.

وقال محللون ماليون، إن الأسواق دخلت بعد ارتدادها القوي يوم الاثنين الماضي في حالة تذبذب واسع النطاق، بسبب تحول السيولة من شريحة واسعة من الأسهم إلى أسهم معدودة لا تتعدى سهمين إلى ثلاثة أسهم في كل سوق، ويعزز من ذلك حالة الترقب لقائمة الشركات التي ستدخل على مؤشر مورجان ستانلي.

وتركزت تعاملات سوق دبي المالي في الأساس على سهمي أرابتك وإعمار العقارية، وكسر الأخير حاجز الـ 11 درهماً قبل أن يقلص جزءاً من مكاسبه، مدعوماً بإعلان الشركة عن مشروع الواجهة البحرية لمنطقة الممزا، وتوقعات مؤكدة بدخول السهم في مؤشر مورجان ستانلي.

وذكر وليد الخطيب مدير التداول في شركة ضمان للاستثمار، أن التذبذب كان واضحاً في حركة الأسواق، الأمر الذي كان متوقعاً في أن تتخذ الأسواق بعد ارتدادها القوي، هذا المسار المتذبذب الأقرب إلى الصعود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا