الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«ناشونال جيوغرافيك» تتصدر قائمة أكثر العلامات التجارية شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي

5 مايو 2011 19:53
أبوظبي (الاتحاد) - تصدرت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي قائمة جرافدوم الخاصة بأول مؤشر لشعبية العلامات التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي في الإمارات . واحتلت القناة قوائم معدلات المشاهدة التلفزيونية في الإمارات التي أصدرتها مؤسسة ايبسوس خلال مارس الماضي وحلت سادسة في أوساط الذكور العرب في سن الـ 15 فما فوق وعاشرة بالنسبة للمعدل العام للذكور والإناث العرب ضمن نفس الفئة العمرية. وأصدرت « جرافدوم « الوكالة المتخصصة في مجال الإعلام الرقمي التي تتخذ من الإمارات مقرا لها هذه النتائج التي توصلت إليها أخيرا ضمن دراسة شملت 100 من الشخصيات والعلامات التجارية المؤسسية الأكثر تأثيرا على صعيد الشبكات الاجتماعية في الدولة. وتم تحديد منهجية ترتيب الشخصيات والعلامات التي شملها التقرير على أساس عدد متتبعي أخبارها ومستجداتها على مواقع فيسبوك وتويتر ويوتيوب. وقد توجب على المرشحين الحفاظ على مكانتهم بين الخمسة الأوائل ضمن كل فئة للتأهل إلى التصنيف إلى جانب حضورهم على ما لا يقل عن اثنتين من الشبكات الاجتماعية. وقال روهيت دي سيلفا مدير عام ناشونال جيوغرافيك أبوظبي إن التصنيفات المتقدمة التي أحرزتها القناة تشير إلى نجاحها في بناء علامة تجارية تحظى بإقبال واسع ضمن شرائح جمهور المشاهدين العرب.. وأن حضورها على شبكات التواصل الاجتماعي هو امتداد طبيعي لعلامة مثل ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي حيث أنها توفر للمشاهدين منصة لمناقشة المحتوى الذي تبثه على الهواء والمشاركة في المسابقات وتعزز التواصل الاجتماعي على المستوى العام». من جانبه قال كريم سركيس المدير التنفيذي للإذاعة والتلفزيون في أبوظبي للإعلام ان التقنيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي ساهمت في توسيع نطاق الحوار حول البرامج التلفزيونية من مستوى الحلقات الصغيرة التي تضم الأقرباء والأصدقاء والزملاء إلى مستوى أوسع يعتمد على الإنترنت والهواتف النقالة الذكية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©