• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تستعرضها في «سيتي سكيب»

«كريستال لاجونز» تطور تقنية تلجم هدر المياه بنسبة 70%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «كريستال لاجونز» العالمية تطوير تقنية جديدة في مجال تبخر المياه لتعزيز محفظتها الواسعة من البحيرات الكريستالية في مختلف أنحاء العالم، التي تضم 15 مشروعاً في منطقة الشرق الأوسط.

وتستعرض الشركة هذه التكنولوجيا المتقدمة التي تقلل من معدلات هدر المياه بنسبة تصل إلى 70٪، ضمن مشاركتها في معرض «سيتي سكيب جلوبال»، الذي تُختتم فعالياته في دبي اليوم.

وتم تطوير هذه التقنية في كندا خصيصاً لشركة «كريستال لاجونز»، وهي عبارة عن مادة تضاف إلى المياه تنشر طبقة غير مرئية مضادة للتبخر على سطح البحيرة بأكملها، ويمكن استخدامها في مختلف درجات حرارة المياه ولا تتأثر بالرياح والمطر. ويتم استخدام هذه التكنولوجيا في المشاريع الحالية، وستستخدم في البحيرة الكريستالية الموجودة في مشروع مدينة محمد بن راشد، حيث اقتربت المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها ثمانية هكتارات من الانتهاء تقريباً.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لشركة «كريستال لاجونز» في الشرق الأوسط: «إننا كشركة ندرك الأثر الحقيقي لقضية نقص المياه والتي يعانيها 40٪ من سكان العالم. ولهذا فإننا حريصون ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدينا على دعم تخفيض استهلاك المياه وهدر الطاقة من خلال اعتماد أحدث التقنيات والابتكارات المتطورة».

وتتميز مشاريع «كريستال لاجونز» بمعدلات الاستهلاك المنخفضة للمياه، حيث إنها تتطلب نصف كمية المياه التي تحتاج إليها حديقة بالحجم نفسه، وأقل بـ 30 مرة من المياه التي يحتاج إليها ملعب الجولف. وستساهم التقنية الجديدة المضادة للتبخر في تخفيض هذه المعدلات بشكل أكبر. وتم اعتماد المادة المضافة المطورة من قبل المؤسسة الوطنية للصرف الصحي (‏NSF)‬، ‬وهي ‬هيئة ‬دولية ‬تعمل ‬على ‬حماية ‬الغذاء ‬والمياه ‬والمنتجات ‬الاستهلاكية ‬والبيئة ‬في ‬العالم.

وقد رسخت شركة «كريستال لاجونز» مكانتها الرائدة في مجال الابتكار والاستدامة ولديها العديد من براءات الاختراع المعتمدة في الولايات المتحدة من قبل برنامج جرين فاست تراك من مؤسسة (‏UNPTO)‬، ‬وهي ‬المسؤولة ‬عن ‬اعتماد ‬براءات ‬اختراع ‬التقنيات ‬الجديدة ‬التي ‬تساهم ‬بتأثير ‬إيجابي ‬على ‬البيئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا