• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

افتتاح دورة إعداد وتنظيم الفعاليات في «شرطة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يونيو 2018

دبي (الاتحاد)

افتتح العميد الدكتور إبراهيم محمود عبدالرحمن، نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، دورة «إعداد وتنظيم الفعاليات والمناسبات»، وذلك في نادي الضباط بمنطقة القرهود، بحضور الرائد عبدالله السعدي، مدير نادي ضباط شرطة دبي بالوكالة، ومحاضر الدورة محمود محمد ثابت، وعدد من موظفي النادي.

ورحب العميد عبد الرحمن بكافة المشاركين في الدورة التي تنظمها إدارة الشؤون الإدارية بالتعاون مع نادي ضباط شرطة دبي وتستمر لمدة يومين، مؤكداً أهمية هذا النوع الدورات في التثقيف الداخلي للموظفين العاملين في شرطة دبي، مشيراً إلى أن الدورات تسهم في تطوير الكوادر البشرية، بما يجعلها مؤهلة للقيام بواجبها والمهام التي تقع عاتقها، وترفع من مستواها المعرفي.

وقدم المحاضر محمود ثابت شرحاً إلى المشاركين في الدورة حول مفهوم إدارة الفعاليات «تطبيق الأساليب الإدارية بكفاءة وفعالية لتحقيق أهداف الاجتماع»، مؤكداً أن تنظيم الفعاليات يندرج ضمن علم «الإدارة» الذي هو «عملية توجيه وتخطيط وتنظيم وتنسيق ورقابة وصناعة القرار باستخدام الموارد البشرية والمادية والمعلوماتية لتحقيق الأهداف بكفاءة وفعالية».

كما وقدم المحاضر شرحاً حول أنواع الفعاليات، كالمؤتمرات والمعارض والاجتماعات ولقاءات اللجان والمؤتمرات الصحفية وحفلات الاستقبال الرسمية والدوائر المستديرة، وجلسات العصف الذهني. وبيّن المحاضر أن تحقيق الأهداف الإدارية في تنظم الفعاليات والمناسبات بكافة، يحتاج إلى تحديد الأهداف من الفعالية، وإعداد الخطة «المالية، التشغيلية، التسويقية»، وجمع وتصنيف كافة المعلومات والبيانات اللازمة حول الفعالية، تكوين الشراكات، وتحديد واختيار المكان والزمان والموقع المناسب لتنظيم الفعالية، وتحديد الراعي الرسمي والمتحدثين وشركاء الفعالية، وإجازة المخططات والتصميمات، والحصول على الترخيص والتصريحات اللازمة، وتحديد الجدول الزمني لتنفيذ كافة البنود، ثم توزيع المهام والإشراف على تنفيذها.

كما استعرض المحاضر القواعد الأساسية لتنظيم الفعاليات والمناسبات والإجراءات الواجب اتخاذها «قبل الفعاليات»، و«أثناء الفعاليات»، و«بعد الفعاليات»، بما يساهم في إخراج الحدث على أكمل وجه عبر الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية، مثمناً دور الشركاء وإسهاماتهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا