• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقدم فعالياته كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية الأسبوع المقبل

«الممشى الإعلامي» يستقطب رموز الثقافة لمنتدى الإعلام العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت اللجنة التنظيمية لـ«منتدى الإعلام العربي» أن دورته الرابعة عشرة، ستضم فعالية جديدة ومتميزة ضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات المصاحبة، وهي «الممشى الإعلامي»، الذي يشكل إضافة نوعية لـ لمنتدي الذي يضم نُخَب الإعلاميين ورموز الفكر والثقافة والباحثين والأكاديميين من المنطقة العربية والعالم.

وتأتي الإضافة التي يشهدها المنتدى للمرة الأولى، بما تتضمنه من معارض متخصصة وورش العمل وأنشطة تفاعلية، ضمن الإطلالة الجديدة والمبتكرة للمنتدى هذا العام كقيمة مضافة تساهم في توسيع دائرة الحوار والتواصل، وتقدم فرصة للاطلاع عن قرب على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والإعلام، وذلك تماشياً مع شعار الدورة الحالية «اتجاهات جديدة»، والتي ستنطلق فعالياتها، في مدينة جميرا يومي 12 و13 مايو المقبل.

ويُمثّل الممشى الإعلامي، فرصة مثالية للتواصل بين ضيوف وحضور المنتدى حول أهم المستجدات الإعلامية، كما يتيح لهم فرصة التعرّف على أفضل التجارب والممارسات، والاستفادة من الخبرات التي يستضيفها المنتدى في مختلف المجالات الإعلامية. وقالت منى غانم المرّي، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي رئيسة نادي دبي للصحافة: «حرصنا أن يأتي المنتدى هذا العام على قدر كبير من التميز شكلاً ومضموناً في سياق عملية التطوير التي لم تنقطع منذ أولى دوراته، ويتيح لنا الممشى الإعلامي إشراك كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية في تقديم محتوى إعلامي مهم يضيف بعداً جديداً لهذا الحدث، بما تملكه هذه المؤسسات العريقة من خبرات وتجارب تفردت بها في عالم العمل الإعلامي، ونحن سعداء بهذه المشاركة في إطار الروابط القوية التي تجمع المنتدى بمجتمع الإعلام المحلي والإقليمي والدولي». ووجهت المرّي الدعوة للمشاركين في المنتدى لزيارة «الممشى الإعلامي» للتعرف على ما يقدمه من أفكار وما يطرحه من موضوعات ضمن ورشات عمل متخصصة ومعارض تقدم خلاصة تجارب عمليّة من واقع الحياة الإعلامية من مناطق مختلفة في العالم، مُعربةً عن أملها في أن يجد الإعلاميون الشباب في هذه الإضافة ما يسهم في تعزيز معارفهم المهنية ويلهمهم لإطلاق طاقاتهم الإبداعية في مجال تخصصهم». تشمل فعاليات «الممشى الإعلامي» الذي يمتد على مساحة 1880 مترا مربعا، العديد من معارض الصور والفيديو، إضافة إلى ورش العمل المتخصصة التي تقدمها كبرى المؤسسات الإعلامية، ومنصات مبتكرة تضم المواهب ونجوم مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

يقدم موقع التواصل الاجتماعي العالمي «فيسبوك» ورشة عمل بعنوان «فيسبوك- عصر الاتصالات الجديد»، حيث تقدم فيها جمانا عنتر، مديرة الاتصال المؤسسي لمنطقة الشرق الأوسط وأوروبا وروسيا وأفريقيا، اتجاهات الاتصال الجديدة ومدى التفاعل في العصر الرقمي، كما تكشف كيف يكمل الإعلام التقليدي وفيسبوك بعضهما البعض.

كما ستقدم جويس باز، رئيس الاتصالات في «غوغل» الشرق الأوسط، ورشة عمل بعنوان «أهمية المعلومات في العصر الرقمي» وستتيح الورشة للحضور سبل التحكم في توجهات البحث على الإنترنت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض