• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

يواجه الطيران.. والجزيرة يلتقي فورشاجا السويدي

الوحدة يلعب على برونزية «دولية الجيش لأشبال اليد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

أحمد سليم (الدوحة)

يخوض فريق الوحدة اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام فريق الطيران المصري في بطولة الأشبال الدولية الأولى لكرة اليد التي ينظمها نادي الجيش القطري، بصالة نادي قطر، على هامش بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب» والتي يسدل عليها الستار مساء اليوم.

وخسر العنابي أمام الجيش القطري بنتيجة 21-26، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، نظراً إلى فوزه على فريق فورشاجا السويدي في المباراة الأولى، 28-25، وتصدر الجيش قمة المجموعة لتلتقي مع لوند السويدي في المباراة النهائية.

جاءت مواجهة الوحدة والجيش صباح أمس مثيرة نتيجة تقارب المستوى الفني للطرفين، وإن كان الجيش الأفضل من ناحية الاستحواذ على الكرة، ولم يكن فريق الوحدة ندّاً سهلاً بالنسبة إلى فريق الجيش، خصوصاً أن التعادل كان سيد الموقف حتى منتصف الشوط الأول 4-4، وبدأ الجيش في توسيع الفارق إلى هدفين (6-4)، قلص الوحدة الفارق بتسجيل هدفه الخامس، في الدقيقة 14، واستمر تفوق فريق الجيش خلال الدقائق الأخيرة ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية لتصبح النتيجة 9-6.

وطلب مدرب الوحدة وقتاً مستقطعاً لتصحيح أخطاء لاعبيه قبل نهاية الشوط، وبالفعل استطاع الوحدة العود وإدراك التعادل 9-9 للمرة الثانية، ومع صافرة نهاية الشوط الأول سجل الجيش هدفاً لينتهي الشوط 10-9.

سجل الوحدة بداية قوية مع انطلاقة الشوط الثاني بإدراك التعادل 10-10، مستغلاً النقص العددي في صفوف الجيش الذي تقدم في الدقيقة السابعة (13-12)، في الوقت الذي نشط فيه لاعبو الوحدة مستغلين الأخطاء الدفاعية للجيش بتسجيل 3 أهداف ويتقدم للمرة الأولى 15-13، وجاء الرد سريعاً من جانب فريق الجيش بإدراك التعادل 15-15، في منتصف الشوط الثاني.

طلب مدرب الجيش أول وقت مستقطع له وزود اللاعبين بالتوجيهات والنصائح، التي استفاد منها الفريق في توسيع الفارق إلى 20-17، ثم التعادل، ليعود للأجواء ويسيطر على اللقاء 21-21 إلا أن الجيش كان على الموعد وحسم المباراة لصالحه 26-21.

في الوقت نفسه، خسر فريق الجزيرة مباراته الثانية أمام فريق لوند السويدي 14-33، بنتيجة (15-8) وبفارق 7 أهداف، وحافظ لوند على صدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط «العلامة الكاملة» ليلعب على اللقب في المباراة الختامية، وجاء فريق الطيران المصري في المركز الثاني برصيد نقطتين، وحل فريق الجزيرة في المركز الثالث، ويخوض فخر أبوظبي اليوم لقاءً لتحديد المركزين الخامس والسادس أمام فورشاجا السويدي.

من ناحية أخرى، بدأ العد التنازلي لانطلاقة بطولة غرب آسيا لكرة اليد للسيدات في نسختها الأولى، والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري بمشاركة 4 منتخبات من بينها منتخبنا الوطني للسيدات، ومعه قطر والعراق والأردن، وتقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، عن تشكيل اللجان العاملة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء