• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

بمشاركة 434 متسابقاً

بدء الاختبارات التمهيدية لجائزة رأس الخيمة للقرآن اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - تبدأ اليوم الاختبارات التمهيدية للدورة الثالثة عشرة من جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، والتي تستمر حتى السابع عشر من يناير الحالي، وذلك في مقر مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، للمتسابقين للذكور والإناث، برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأكد الشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أهمية الدعم المتميز، الذي تحظى به المؤسسة، من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة. وأشار أحمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، إلى أن عدد المشاركين في الدورة الجديدة من الجائزة وصل إلى 434 مشاركاً، من مختلف الجنسيات والأعمار، بنسبة زيادة 119% بالمقارنة بالمشاركين العام الماضي، الذي شهد مشاركة 198 متسابقا.

ولفت الشحي إلى أن عدد المواطنين المشاركين في الجائزة شهد ارتفاعا كبيرا خلال العام الجاري، إذ بلغ 184 مواطنا من الذكور والإناث، مقابل 250 مقيما من جنسيات مختلفة، بزيادة بنسبة 192% في نسبة مشاركة المواطنين بالمقارنة مع العام الماضي، الذي وصل عدد المشاركين المواطنين فيه إلى 63 متسابقا.

وأكد مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أن الارتفاع الكبير في حجم المشاركين من المواطنين والمقيمين من جنسيات عدة، ومن الأعمار والفئات الاجتماعية المختلفة، يشكل مؤشرا إيجابيا على نجاح الدورة الجديدة من الجائزة وتحقيقها أهدافها، في ظل تضاعف عدد المشاركين.

وتشتمل الجائزة السنوية على 4 مسابقات فرعية، تشمل الذكور والإناث، الأولى هي المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم، والثانية المسابقة النسائية، والثالثة مسابقة أجمل ترتيل، والرابعة مسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتكون المسابقة العامة لحفظ القرآن الكريم من 5 فروع، الأول يختص بحفظ القرآن الكريم كاملا، والثاني بحفظ 20 جزءا، والثالث 10 أجزاء، والرابع 5 أجزاء، والخامس 3 أجزاء، والأخير مخصص للمواطنين من الجنسين، بهدف تحفيز مواطني الدولة على الإقبال على كتاب الله.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا