• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

عابد وسيرين يجتمعان مجدداً

«24 قيراط».. قصة بوليسية تجسد صراع النساء العاطفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

رنا سرحان (بيروت)

يطل الفنانان عابد فهد وسيرين عبد النور مجدداً في عمل مشترك في رمضان 2015، بعنوان «24 قيراط»، وهو بطولة نخبة من الممثلين من لبنان وسوريا وتونس، والإخراج للسوري الليث حجو وكتابة ريم حنا، ويشارك في العمل ماجي بو غصن وتقلا شمعون وباسم مغنية وطلال الجردي وزينة مكي وفيفيان انطونيوس من لبنان وديما قندلفت من سوريا وظافر عابدين من تونس.

ودارت كاميرا المخرج الليث حجو للتصوير منذ شهر ونصف الشهر تقريباً بشكل مكثف، بين بيروت وغزير والكسليك والذوق في لبنان، وسينتقل فريق العمل إلى مصر لإكمال الحلقات الخمس الأخيرة، بعد أن انتهى المخرج حجو من تصوير مشاهده في لبنان.

حياة هادئة

وتصوّر السيناريست ريم حنا في «24 قيراط» صراعاً عاطفياً نسائياً بين ماجي أبو غصن وسيرين عبد النور في معان إنسانية مؤلمة تتضمن قصتي حب وعناد، حيث تعيش من خلالها ماجي التي تلعب دور «هَيا» حياة هادئة وسعيدة مليئة بالحب والرفاهية، إلى جانب زوجها رجل الأعمال الثري الشهير، والذي يجسد دوره الفنان عابد فهد في قصرهما في إحدى المناطق الجبلية اللبنانية، وأولادهما «فتاة وصبي» إلى أن تنقلب حياتها رأساً على عقب، بعد اختفاء زوجها في ظروف غامضة ودخول سيرين في دور الزوجة الثانية ورقضها المعاند الاعتراف بزواجه الأول.

عن اقتباس العمل من أعمال بوليوودية أو هوليوودية تقول الكاتبة ريم حنا: الاقتباس ليس سهلاً وهو أصعب من التأليف، وفي الواقع القصة التي يطرحها «24 قيراط» جديدة ومختلفة وعميقة وتعطي كل شخصية حقها ودورها الصحيح، فالعمل عربي من تأليفي، لكن الاستفادات والمرجعيات تكون واحدة عادةً عند الذين يتناولون هذه المسألة، أثناء العودة إلى الحالة المرضية والأعراض، مؤكدة أن الاقتباس ليس عيباً، فأغلب السينما الأميركية مقتبسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا