• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال اليوم الوطني

محمد بن راشد: سنكرم أفضل 45 شخصية وجهة تميزت في دعم القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

وام

بناء على إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، عام 2016 عامًا للقراءة بدولة الإمارات ..وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتغيير منهجية الاحتفال بأوائل الإمارات هذا العام خلال اليوم الوطني ليتم تخصيص الاحتفالية لتكريم 45 شخصية وجهة حكومية اتحادية ومحلية تميزت في دعم القراءة خلال عام القراءة.

وسيتم تكريم الأفراد والجهات ضمن 7 فئات يتم من خلالها منح 45 ميدالية للمتميزين في دعم القراءة خلال حفل اليوم الوطني بحضور الشيوخ والوزراء والمسؤولين وأعضاء المجلس الوطني كما ستتم أرشفة إنجازاتهم في مجلس الوزراء وإصدار كتاب يغطي سيرهم الذاتية ومبادراتهم المتميزة والفائزة خلال عام القراءة. وسيتم خلال حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني تكريم 7 فئات مختلفة حيث تم تخصيص فئة للمدارس وأخرى للجامعات وفئة للمؤسسات وفئة للإعلام وفئة للنشر وللأفراد ومجموعة من الجوائز الفخرية للشخصيات الوطنية الثقافية والمعرفية في دولة الإمارات . وسيتم أيضاً تكريم مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس والجامعات في عام القراءة والتي ستكون محل تقييم للفوز بجوائز أوائل الإمارات.

كما سيتم تكريم البرامج الإعلامية والنجم الإعلامي الأكثر دعماً للقراءة في حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني، بالإضافة لتكريم خاص لنجم القراءة من طلاب المدارس ونجم القراءة من طلاب الجامعات على مستوى الدولة، وتكريم خاص للمدرس الأكثر تشجيعاً على القراءة في مدارس الدولة.

بالإضافة لذلك سيكون هناك تكريم وطني لأفضل صحيفة وأفضل قناة تلفزيونية دعمت عام القراءة وأرشفة حكومية لإنجازهم وتكريم أفضل مؤسسة نشر إماراتية ومنح ميدالية محمد بن راشد لأفضل كاتب إمارتي لعام 2016 .

وضمن فئات التكريم سيكون هناك تكريم خاص لأفضل أم في دولة الإمارات شجعت أبناءها على القراءة وأفضل أب أنشأ مكتبة منزلية متميزة لأبنائه.

وسيكون شهر أكتوبر شهر القراءة الوطني هو المرحلة الأولى للبدء في استقبال الترشيحات .. وسيتم إطلاق وسم خاص بداية الشهر المقبل على وسائل التواصل الاجتماعي لترشيح أوائل الإمارات في القراءة، وتخصيص موقع إلكتروني لاستقبال طلبات الجهات الحكومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض