• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جزيرة الأحلام في أبوظبي

80 شاباً يستعرضون مهاراتهم في الألعاب الشعبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

شارك نحو 80 لاعباً من مختلف أنحاء الإمارات في منافسات بطولة الدولة للألعاب الشعبية في نسختها السادسة التي نظمها نادي تراث الإمارات ، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، واختتمت أمس الأول في جزيرة السمالية في أبوظبي.

وشهدت البطولة مشاركة عشرة فرق مثل كل جهة منها فريق واحد مؤلف من 8 لاعبين، ومدرب واحد، وإداري واحد، باستثناء الجهة المنظمة بفريقين.

فقرة تراثية

وتضمن حفل الختام فقرة جديدة تقدم للمرة الأولى، وترغم الفائزين على تقديم فقرة تراثية من اختيارهم على هامش ختام البطولة. وكانت الفرق المشاركة د تنافست على لعبة «قبة مسطاع» بنظام الدوري والتصفيات، حيث حصل فريق الشارقة على المركز الأول ومبلغ 30 ألف درهم، إضافة إلى كأس البطولة، أما المركز الثاني فقد ناله فريق أبوظبي، وحصل علي كأس ومبلغ 20 ألف درهم، أما المركز الثالث، فحققه فريق العين وحصل على 10 آلاف درهم، إضافة إلى كأس، أما بقية المشاركين، فحصلوا على دروع وشهادات تقدير.

تعاون كبير

من جانبه، أبدى سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي، سعادته بنجاح هذه البطولة، مثمناً دور وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة التربية الرياضية على تعاونها في إنجاحها، مؤكداً أن نادي تراث الإمارات يهدف من إطلاق هذه البطولة إلى توعية الشباب والناشئة بالأدوار الاجتماعية والتربوية للألعاب الشعبية، وتحفيزهم على ممارستها، وترسيخ ثقافة التراث في أوساطهم.

أقيم الختام وتتويج الفائزين أمام ساحة مدرسة الشراع قبالة جزيرة السمالية والمعروفة بـ «جزيرة الأحلام» .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا