• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

4 ملايين درهم أرباح بيت التمويل الخليجي الربعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

سجل بيت التمويل الخليجي 4 ملايين درهم ارباحا صافية خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 5,5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

وبلغ إجمالي الدخل خلال الفترة 29.7 مليون دولار مقارنة بإجمالي الدخل الذي تحقق خلال نفس الفترة من عام 2013 والبالغ قيمته 11.1 مليون دولار أميركي.

وتشمل معدلات الربح المسجلة 22.5 مليون دولار أميركي ناتج من توحيد نتائج شركة سيمينا القابضة، شركة تعمل في مجال العمليات الصناعية، والتي أصبحت شركة تابعة لبيت التمويل الخليجي خلال هذا الربع.

وبلغت قيمة التكاليف التشغيلية خلال الربع الأول من هذا العام ما قيمته 28.6 مليون دولار أميركي.

وباستبعاد التكاليف المرتبطة بالعمليات الصناعية، بلغت قيمة المصروفات التشغيلية المعتادة ما قيمته 8.8 مليون دولار أميركي مقابل 8.3 مليون دولار أميركي خلال نفس الفترة من العام السابق، فيما يواصل البنك جهوده لخفض التكاليف وتنظيم عملياته.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي «كان الربع الأول من العام امتدادا لفترة أخرى من النجاح والنتائج المستقرة للبنك».

وأضاف ”عكست هذه الفترة الأداء الجيد لعدد من شركاتنا التابعة، ومن بينها شركة سيمينا، وهي شركة الاستثمار الصناعي التابعة لبيت التمويل الخليجي”.

وتابع ”كان تحقيق أقصى قيمة لأصول البنك هو المحور الأساسي لاستراتيجيتنا، ونحن سعداء بالتطور الذي تم إنجازه على هذا الصعيد، والذي شمل تقدم سير العمل في مشاريع هامة مثل مشروع مرفأ تونس المالي خلال فترة الربع الأول من العام».

بدوره، قال الدكتور أحمد المطوع، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي «بدأ بيت التمويل الخليجي بتنفيذ استراتيجية تهدف إلى تحقيق نمو في الأرباح ». (المنامة-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا