الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

109% نمو السياح من الإمارات إلى سريلانكا خلال النصف الأول من العام

12 يوليو 2010 21:45
ارتفع عدد السياح من الإمارات إلى سريلانكا خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 109%، بينما وصل متوسط النمو بين السياح العرب من منطقة الشرق الأوسط إلى الجزيرة خلال نفس الفترة إلى 102%، مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي، بحسب إحصائيات مكتب هيئة تطوير السياحة السريلانكية. وأفادت هبة الله الغيص المنصوري، مديرة مكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط بأن جزيرة سريلانكا شهدت نموا وإقبالا ملحوظا بالنسبة للسائحين من منطقة الشرق الأوسط وبالأخص دول مجلس التعاون الخليجي بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أن زيارة واستكشاف أماكن جديدة في الجزيرة تتوفر بدرجات عالية من الكفاءة وبأسعار تنافسية. ولفتت، في بيان أمس، إلى أن السائحين من منطقة الشرق الأوسط يخصصون الوقت والمال لرحلات السفر حيث كانت سريلانكا إحدى الوجهات المفضلة لديهم وهو ما تعكسه الزيادة الهائلة لأعداد السائحين خلال النصف الأول من العام 2010. وقالت المنصوري: لقد انتهينا مؤخرا من حصر نتائج النصف الأول من العام 2010، والذي شهد زيادة بنسبة 102 % مقارنة بالنصف الأول من العام 2009، وبينما بدأت عملية تعافي الاقتصاد في العام 2009 مع نهاية فترة الحرب التي دامت لثلاثة عقود، كانت العودة قوية وسريعة وساهمت منطقة الشرق الأوسط في هذا التعافي من خلال نمو هائل في أكبر الأسواق، لافتة إلى أن الإمارات حققت نمواً 209 % والسعودية بنسبة 96 % والكويت بنسبة 50 %. وقالت: إن صناعة السياحة في سريلانكا قوية كما أن الحكومة لا تألو جهدا لتطوير هذه الصناعة إيمانا منها بدور الساحة في تعافي الاقتصاد الوطني واستقراره، ولا تزال سريلانكا تحافظ على نتائجها الإيجابية خلال الأشهر المتبقية من العام حيث نجحنا في بناء علاقة ثقة قوية مع عملائنا في المنطقة وكذلك شركاء السفر، وسوف نواصل جني ثمار ذلك مع التحسن التدريجي للوضع الاقتصادي. ونوهت هبة الله إلى أن المناطق الأخرى حول العالم حققت نموا جيدا في السياحة إلى سريلانكا في النصف الأول من 2010، فقد حققت منطقة أميركا الشمالية زيادة 70 %، وأوروبا الغربية 45 %، وأوروبا الشرقية 22 %، وأفريقيا 18 %، وشرق آسيا 44 %، وجنوب آسيا 53 % واستراليا 44%. ولفتت إلى أن الاستراتيجية التسويقية لمكتب سريلانكا لترويج السياحة في الشرق الأوسط أوضحت المنصوري تتكيف مع حاجات المستهلكين المتغيرة والاستفادة من اتجاهات مثل الحجز المتأخر، زيادة استخدام الإنترنت للاطلاع على الحجز من خلال دعم حضور سريلانكا على شبكة الإنترنت إقليمياً. وأشارت المنصوري إلى أن حركة السفر من منطقة الشرق الأوسط إلى المناطق الأقرب ولفترات أقصر مقابل مزايا مالية كبيرة، قد انتعشت خلال فترة ما بعد الأزمة، كما أن سوق السفر للخارج يتطور على مستوى المنطقة وهو ما يستدعي بالضرورة حدوث تغيرات حيث أننا بحاجة إلى أن نعي ونفهم المستهلك أفضل حيث يمكننا ترويج الوجهة له. ونوهت إلى مكتب سريلانكا لترويج السياحة منذ افتتاحه في مايو للعام 2008، بهدف زيادة الفرص المميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ودعم حركة السفر في المنطقة، ويقوم المكتب بتنسيق جميع الأنشطة الترويجية للسياحة السريلانكية في الأسواق العربية مثل المشاركة في المعارض، والزيارات التسويقية للتعريف بجزيرة سريلانكا السياحية، والعروض التوضيحية والحملات الترويجية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©