• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أغلى من «كلاسيكو» البارسا والريال

3 مليارات درهم قيمة «ديربي» مانشستر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

قد لا يتعلق بتاريخ طويل من التنافس المثير بين الجارين في الديربي الذي بدأ قبل 135 عاماً، وقد لا يرتبط بالصراع المثير بين جوزيه مورينيو وبيب جوارديولا وهما الأشهر في «كوكب العقول» وعالم المدربين، كما أنه لا ينحصر فقط في المنافسة المشتعلة بين يونايتد وسيتي للحصول على لقب البريميرليج للموسم الجاري، بل إن ديربي مدينة مانشستر الذي تتعلق به أنظار الملايين السبت المقبل مرشح لأن يكون المباراة الأغلى في تاريخ الساحرة.

نجوم يونايتد وسيتي «العناصر الأساسية فقط» تبلغ قيمتهم في بورصة الانتقالات 670 مليون جنيه استرليني، أي ما يقرب من 3 مليارات و300 مليون درهم، وهي القيمة الحقيقية لهم وليس القيمة السوقية، حيث تشير التوقعات إلى أن مورينيو سوف يدفع بتشكيلة تضم نجوماً تتجاوز قيمتهم 350 مليون جنيه استرليني، وعلى رأسهم بول بوجبا صاحب الصفقة الكروية الأغلى في التاريخ والتي تجاوزت 93 مليون استرليني.

كما يضم اليونايتد في صفوفه أنتوني مارسيال ولوك شو وهما الأغلى في تاريخ الانتقالات في فئة النجوم الشباب، والمفارقة أن النجم الأشهر في صفوف اليونايتد وهو زلاتان إبراهيموفيتش لم يضف شيئاً إلى القائمة من الناحية المالية، فقد أتى لصفوف اليونايتد مجاناً.

على الجانب الآخر، من المتوقع أن يدفع جوارديولا بتشكيلة تبلغ قيمة نجومها 321 مليون استرليني، أبرزهم النجم البلجيكي كيفين دي بروين «54 مليون استرليني»، وجون ستونز، ورحيم سترلينج «50 مليون استرليني لكل منهما»، ويبدو من الأرقام أن هناك تقارباً بين نجوم اليونايتد والريال.

ديربي مانشستر المرتقب، ضرب بهذه الأرقام كلاسيكو الريال والبارسا الذي أقيم في نوفمبر 2015، والذي حصل على لقب المباراة الأغلى في تاريخ كرة القدم بقيمة 562 مليون استرليني للعناصر الأساسية في صفوف العملاقين، ولكن ديربي السبت سوف يضرب هذا الرقم التاريخي، بفارق يتجاوز 100 مليون استرليني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا