• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي للإحصاء» يحصل على الاعتماد الدولي في أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

حصل مركز دبي للإحصاء على الاعتماد الدولي في نظام إدارة أمن المعلومات وفقاً للمواصفة القياسية الدولية «آيزو 27001». وقام إدوارد هوبارت القنصل العام للمملكة المتحدة لدى الدولة بتسليم طارق يوسف الجناحي نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء بالوكالة شهادة الاعتماد التي أصدرتها مؤسسة المواصفات البريطانية «بي اس آى»، وذلك خلال زيارته مركز دبي للإحصاء أمس.

حضر تسليم شهادة الاعتماد أحمد علي الدشتي مدير إدارة تقنية المعلومات والنظم الإحصائية المركزية، رئيس فريق العمل في مبادرة الحصول على الاعتماد، وتيونيس كوتسي المدير العام الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة المواصفات البريطانية «بي اس آى» وعدد من مديري الإدارات وفريق عمل المبادرة بمركز دبي للإحصاء.

وعبر طارق الجناحي عن شكره للقنصلية العامة للمملكة المتحدة ومؤسسة المواصفات البريطانية «بي اس آى» على الجهود الحثيثة التي بذلتها خلال مراحل الاعتماد، موضحاً أن هذا الاعتماد الدولي يأتي كثالث اعتماد دولي يحققه المركز على الرغم من كونه مركزاً إحصائياً ناشئاً، حيث نال المركز سابقاً الاعتماد الدولي كأول مركز إحصائي في العالم يحصل على الاعتماد في نظام إدارة الجودة «آيزو 9001»، ونظام إدارة البيئية «آيزو 14001»، لافتاً إلى أن المركز سيكمل نهج ارتكاز عملياته وأنظمته الفنية والإدارية وتصميمها على الأسس المعتمدة دولياً.

من جانبه، أوضح أحمد الدشتي أنه على الرغم من اتخاذ المركز إجراءت صارمة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية منذ إنشائه باعتبار أن المحافظة على بيانات الأفراد والمنشآت جانبا ًاستراتيجياً يوليه المركز اهتماماً كبيراً، إلا أن الإجراءات التي تم اتخاذها في إطار تطبيق المواصفة القياسية الدولية لإدارة أمن المعلومات «آيزو 27001»، أسهمت في رفع كفاءة الإجراءات المتخذة في هذا الشأن، ومواكبة المستجدات التقنية والإدارية في أمن المعلومات.

من جهته، قال تيونيس كوتسي «بحصوله على الاعتماد الدولي في نظام إدارة آمن المعلومات وفقاً للمواصفة القياسية الدولية آيزو 27001 يقدم المركز لمتعامليه دليلاً على التزامه بأفضل الممارسات العالمية في حماية المعلومات وإدارة المخاطر المرتبطة بها».

(دبي-وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا