• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

«داعش» يتبنى الهجوم الدامي ضد القوات التركية في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 سبتمبر 2016

أ ف ب

تبنى تنظيم «داعش» الإرهابي هجومًا بالصواريخ استهدف أمس الثلاثاء القوات التركية في سوريا في أول اعتداء دام يشنه الإرهابيون ضدها منذ بداية تدخل انقرة العسكري في سوريا قبل أسبوعين.

وكان مسؤول تركي اعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم بقذائف صاروخية استهدف دباباتين تركيتين جنوب مدينة الراعي الحدودية في سوريا.

وهذه أول خسائر يمنى بها الجيش التركي في هجوم للتنظيم الإرهابي منذ إطلاق انقرة في 24 أغسطس العملية العسكرية البرية في شمال سوريا بمشاركة فصائل سورية معارضة مدعومة من قبلها ضد المقاتلين الأكراد وتنظيم «داعش» على حد سواء.

وفي 27 اغسطس قتل جندي تركي جراء مواجهات اندلعت للمرة الأولى بين القوات التركية ومقاتلين محليين تدعمهم وحدات حماية الشعب الكردية.

ونجحت القوات التركية والفصائل المعارضة الأحد في طرد تنظيم «داعش» من آخر المناطق الواقعة تحت سيطرته على الجانب السوري من الحدود.