• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جمارك دبي» و» التنمية الاقتصادية» تطلقان مبادرة «الممر الافتراضي»

1,4 تريليون درهم تجارة دبي الخارجية خلال 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

ترتفع قيمة تجارة دبي الخارجية خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين 3 و5% خلال العام 2015 لتصل إلى نحو 1,4 تريليون درهم للمرة الأولى مقارنة بنحو 1,339 تريليون درهم خلال العام 2014، بحسب التقديرات الأولية دائرة جمارك دبي.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي في تصريحات أمس على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد لإطلاق «مبادرة «الممر الافتراضي» أن التوقعات الإيجابية لنمو تجارة دبي الخارجية خلال العام الحالي تستند إلى مؤشرات حركة التجارة خلال الشهور الأربع الاولى من العام الحالي.

وقال مدير جمارك دبي: «تعتبر مبادرة «الممر الافتراضي» مبادرة فريدة منذ تم طرحها كفكرة قبل أكثر من عام لدعم تنفيذ خطة دبي 2021 في محوري التجارة والاقتصاد، من خلال المزايا والتسهيلات التي يقدمها للعملاء والتجار.

وأكد أن مبادرة الممر الافتراضي تعمل على تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للمال والأعمال، وتعكس الإحصائيات التم تم تحقيقها منذ إطلاق الممر الافتراضي مدى تميز وتفرد وسلاسة هذه المبادرة حيث، تم انجاز ما يزيد على 12000 حركة نقل للبضائع، بوزن يزيد على 64000 طن منذ سبتمبر 2014، هذا بالإضافة إلى تخفيف الأعباء المالية المرتبطة بالضمانات المالية بمبلغ وقدره 120 مليون درهم». وقال مصبح: إن إطلاق جمارك دبي بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية لمبادرة «الممر الافتراضي» تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بضرورة الإبداع والابتكار في تطوير الخدمات الحكومية لإسعاد العملاء وعدم الاكتفاء برضاهم.

وأوضح أن جمارك دبي ودائرة التنمية الاقتصادية استكملت مبادرة (الممر الافتراضي) لتسهيل انتقال البضائع بين المنافذ الجمركية في موانئ ومطارات دبي على طرق الإمارة خلال فترة زمنية محددة دون أعباء مالية، حيث تمنح جمارك دبي العملاء ضمان مالي افتراضي لكل شحنة يتم نقلها وفقاً لإجراءات الممر الافتراضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا