• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات في وضع يسمح لها بقيادة التحول في منطقة الخليج

اللجنة الاستشارية لمنتدى المطارات توصي بتأمين الانتقال لملاحة الأقمار الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أوصت اللجنة الاستشارية لمعرض المطارات ومنتدى قادة المطارات بتأمين الانتقال السريع من الملاحة الجوية المستندة إلى الرادارات إلى الملاحة الجوية المستندة إلى الأقمار الصناعية وتحسين أمن المطارات.

ودعت إلى تطوير مرافق خدمات المسافرين والسعي للدخول إلى عصر مدن المطارات، مع الالتزام بسياسة الأجواء المفتوحة والربط بين نمو صناعة الطيران ونمو الاقتصاد والدخول في عصر الصناعات الفضائية.

وقال أعضاء اللجنة الاستشارية، في بيانهم الختامي أمس إن المعرض الذي أقيم بالتزامن مع الدورة الثانية من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الأولى من معرض «تموين المطارات» بلور عدداً من الاتجاهات والتطورات المستقبلية في صناعة الطيران بصفة عامة، وصناعة المطارات بصفة خاصة.

وقال دانيال قريشي مدير مجموعة المعارض بشركة «ريد اكزبيشنز» المنظمة للمعرض إن المناقشات التي دارت بين خبراء الطيران أكدت أن مطارات المستقبل ستكون مختلفة تماماً عما هي عليه اليوم، لتلبي تطلعات المسافرين واحتياجاتهم لمطارات ذكية مريحة وآمنة.

وأشار إلى أن أعداد الزائرين للدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات حققت زيادة بنسبة 10% بالمقارنة مع أعداد الزوار في الدورة السابقة من المعرض، كما شهد عقد عدد كبير من الصفقات التجارية، وسيتم الكشف عن قيمتها لاحقاً.

وأشار الخبراء إلى أن كل ساعة يختصرها المسافر من الوقت الذي كان من الممكن أن يقضيه في السوق الحرة أو المطاعم أو مناطق الترفيه الأخرى تعني خسارة مصدر كبير للدخل كان يمكن أن ينفقه لو وجد ما يرغب فيه في هذه المطارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا