• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تطبيق قرارات اللجنة الإماراتية الإسبانية المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

دبي (الاتحاد)-

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، مع خايمي جارسيا ليجاس بونسي وزير الدولة الإسباني للشؤون التجارية إمكانيات وسبل زيادة حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسبانيا وتوطيد التعاون في القطاعات ذات الأهمية للبلدين مثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأمن الغذائي والنقل.

كما تطرق الاجتماع إلى دور مجتمع الأعمال في البلدين لفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي، كما تطرق اللقاء إلى متابعة نتائج الاجتماع الثالث للجنة الاقتصادية المشتركة وآليات تطبيق قرارات الاجتماع.

حضر اللقاء المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وخوسيه يوجينيو فيرنانديز السفير الإسباني لدى الدولة، وماريا بيريز ريبيز نائب المدير العام للسياسة التجارية للشرق الأوسط في وزارة الاقتصاد الإسبانية وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد.

وأشاد المنصوري بحفاوة الاستقبال الذي لقيه الجانب الإماراتي لدى انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة بين الإمارات وإسبانيا والتي استضافتها مدينة غرناطة في مارس الماضي، كما أثنى على مستوى التنظيم لمنتدى الأعمال الذي انعقد على هامش اللجنة بمشاركة 200 من كبار المسؤولين ورجال الأعمال في إسبانيا والذي تم خلاله استعراض الإمكانيات الاستثمارية المشتركة وخاصة في ظل  الفرص التي سيوفرها معرض إكسبو 2020 في مختلف القطاعات الاقتصادية واللوجستية.  وأكد المنصوري أن العلاقات الإماراتية الإسبانية تتقدم بشكل واضح في ظل الرغبة المشتركة من البلدين بالارتقاء بها إلى مستويات غير مسبوقة، ووضح وزير الاقتصاد أنه في ظل هذه العلاقات الإيجابية والمثمرة، نما حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تصل إلى 90% خلال الفترة 2009-2014، حيث توضح الإحصائيات أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ مليار يورو في عام 2009، ووصل إلى 1.9 مليار يورو في نهاية عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا