• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنجاز المرحلة الأولى من برنامج كفاءة الطاقة في المنطقة الحرة لجبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (اتحاد إسكو) والمناطق الاقتصادية العالمية انتهاء المرحلة الأولى من برنامج خفض استهلاك الطاقة لمباني المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا».

وبناء على مذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين في ديسمبر من العام الماضي، قامت «الاتحاد إسكو» بعمل دراسة جدوى للتعرف على الفرص المتاحة لترشيد استخدام الكهرباء والمياه في جميع المباني والمنشآت الصناعية والسكنية التابعة للمنطقة الحرة لجبل علي من خلال برنامج كفاءة الطاقة الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث يتيح هذا البرنامج للمناطق الاقتصادية العالمية تعزيز كفاءة عملياتها وتقليل الانبعاثات الكربونية في ظل جهودها الرامية إلى الحفاظ على مكانتها كأحد أهم المناطق الحرة المستدامة في العالم.

ويجري الطرفان حالياً مناقشات للبدء في المرحلة الثانية من البرنامج التي تتضمن تنفيذ توصيات الدراسة وتمويل المشروع في المباني ومراقبة الأداء في جميع مراحل البرنامج.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن هذه المبادرة تنسجم مع استراتيجية الإمارات «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة» وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف جعل الإمارات من الدول الرائدة عالمياً في مجال الاقتصاد الأخضر.

وأضاف أن المناطق الاقتصادية العالمية و«جافزا» تمتلكان سجلاً حافلاً بالإنجازات في مجال الاستدامة والمحافظة على البيئة، إذ إن هذه الشراكة الاستراتيجية مع «اتحاد اسكو» ستكون دافعاً لمزيد من التعاون مستقبلاً.

وقالت سلمى حارب المدير التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية إن قيام «اتحاد اسكو» بإنجاز المرحلة الأولى من البرنامج يعد حدثاً مهماً في ظل الاستراتيجية الهادفة لجعل مباني «جافزا» خضراء وأكثر كفاءة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا