• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدعم من الدائرة الأمنية في الإمارات

«دناتا» تحصل على شهادة الاعتماد الأوروبية «آر إيه 3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

حصلت «دناتا»، بدعم من الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، على شهادة الاعتماد الأوروبية «آر إيه 3»، لتصبح بذلك أول مزود للخدمات الجوية على مستوى المنطقة يحصل على هذا الاعتماد، الذي يؤهلها لتنظيم وتوثيق صلاحية إجراءات أمن الطيران على الرحلات المتجهة إلى دول الاتحاد الأوروبي من مطار بلد ثالث.

وتتيح هذه الشهادة، التي يتم منحها بواسطة مُوَثٍقِيين مُعتَمَدِين من الاتحاد الأوروبي، لـ «دناتا» ميزة فريدة لا تتوافر لمزودي الخدمات الجوية الآخرين، تتمثل في الاعتراف بمطابقة إجراءاتها في تنظيم وتوثيق صلاحية إجراءات أمن الطيران لمتطلبات الاتحاد الأوروبي.

وجاء الحصول على الاعتماد، نتيجة للتعاون الوثيق بين الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات و«دناتا» لِتمكين مَركزَيها في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال من الحصول على هذه الشهادة.

وقال جاري تشابمان، رئيس «دناتا»: «يعد الحصول على هذا الاعتماد عنصراً حيوياً يدعم الجهود المبذولة لمواصلة النمو القوي في أنشطتنا وعملياتنا، حيث قامت «دناتا» خلال العام الماضي بمناولة أكثر من 1,6 مليون طن من الشحنات، ومن شأن حصولنا على هذا الاعتماد أن يمككنا من تعزيز سرعة وكفاءة عملياتنا في هذا المجال». وأضاف: «تضمن الشهادة تَحرك الشحنات من خلال منشآتنا في دبي ووصولها إلى وجهاتها في كافة أنحاء الاتحاد الأوروبي بسرعة وكفاءة عاليتين، ويمثل الحصول عليها اعتراف من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمنشآت «دناتا» في كلٍ من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال، كوكيل معتمد يطبق على الشحنات نفس الضوابط الأمنية المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الاتحاد الأوروبي».

وتتيح شهادة «آر إيه 3» لصناعة الشحن الجوي على مستوى العالم الوفاء بمتطلبات مبادرة الاتحاد الأوروبي للمعايير الأمنية، والتي ستدخل المرحلة الأخيرة منها حيز التطبيق في الأول من يوليو 2014، وهي مصطلح يعني «ناقلة الشحن أو البريد الجوي التي تعمل إلى دول الاتحاد من مطار بلد ثالث».

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، نائب رئيس أول مجموعة الإمارات للدائرة الأمنية: يمثل الشحن الجوي عنصراً حيوياً في صناعة الطيران. ولهذا يحظى ضمان أمن وكفاءة عمليات الشحن بأولوية كبيرة، خاصة في ظل المعايير والمتطلبات الأمنية المتزايدة ضمن مناطق مختلفة في العالم.

وأضاف: «حصول مركزي الشحن التابعين لـ «دناتا» في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال على اعتماد «آر إيه 3» بمثابة بادرة هامة في مجال التعاون الكامل مع الهيئات التنظيمية والجهات المعنية بتطبيق القانون، بغرض تعزيز التدابير المتبعة لحماية الشحنات وتأمين سلامتها». (دبي ـ الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا